الاتحاد

الرياضي

«سنايبر دو مونلو» بطل تحضيري كأس رئيس الدولة

«بينونة» بالرقم 6 تفوقت على رفيقة إسطبلها «تهاني» في الشوط السادس (تصوير عبد العظيم شوكت)

«بينونة» بالرقم 6 تفوقت على رفيقة إسطبلها «تهاني» في الشوط السادس (تصوير عبد العظيم شوكت)

أبوظبي (الاتحاد)

فرضت الفرس «بينونة» لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، اسمها كنجمة قادمة بقوة في عالم سباقات الخيول العربية حين تفوقت على منافسيها في سباق مدينة مصدر لمسافة 1600 متر المخصص للخيول العربية، الذي أقيم أمس الأول ضمن فعاليات حفل السباق الثامن لنادي أبوظبي للفروسية.
ولمع بريق «بينونة»، بإشراف إيريك ليمارتنيل، وقيادة الفارس جيرالد أفرانش بصورة لافتة في الشوط السادس والختامي، بعد أن تفوقت بفارق طول عن رفيقتها والمرشحة الأولى «تهاني»، مسجلة 1:46:56 دقيقة.
وبرهن الجواد «ضامن» لياس لإدارة سباقات الخيل، العائدة لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير شؤون الرئاسة، نفسه كمرشح مفضل للجمهور، حين تفوق بجدارة في الشوط الثاني لمسافة 1400 متر على لقب سباق ساس النخيل.
وحسم «ضامن» البالغ من العمر 6 سنوات، وبإشراف جان دي رويال، وبقيادة ريتشارد مولن، لقب الشوط، بفارق طول عن «تواق» لمنصور خليفة بن حبتور، وسجل البطل زمناً وقدره 1:31:92 دقيقة.
وأكد الجواد «سنايبر دو مونلو» لفريق بايرلي، وبإشراف المدرب هلال العلوي، وبقيادة باتريك كوسجريف، جاهزيته لاستهداف السباق الرئيس، حين توج بطلاً للشوط الرابع لمسافة 2200 متر على لقب سباق تحضيري كأس صاحب السمو رئيس الدولة للخيول العربية، وخطف «سنايبر دو مونلو» اللقب بفارق عنق عن «أبو الأبيض» لصاحب السمو رئيس الدولة، ومسجلاً زمناً وقدره 2:28:77 دقيقة.
وقلب الجواد «بيلنجر جيت» لمحمد خليفة البسطي وبإشراف المدربة النيوزيلندية ماريا ريتشي، وبقيادة فرناندو هارا، الطاولة على منافسيه في الشوط الثالث لمسافة 1400 متر المخصص للخيول المهجنة الأصيلة على لقب جزيرة الفطيسي، وجاء فوز البطل غير متوقع، وبفارق مثير بلغ 3.5 طول عن «فايف هندرد مايلز» لذيستل لتوليد الخيول، ومسجلاً 1:24:31 دقيقة.
وأحرز الجواد «وقاص» لخالد خليفة النابودة، وبإشراف إرنست أورتيل وقيادة أنطونيو فريزو، جائزة الشوط الأول لمسافة 1400 متر على لقب سباق جزيرة الجبيل، متفوقاً بفارق 2.25 طول عن «ميك مي ريتش» لمحمد حسن صالح، ومسجلاً 1:32:47 دقيقة.
وجاءت الثنائية لخيول خالد خليفة النابودة والمدرب إرنست أورتيل في الشوط الخامس على لقب كأس الوثبة ستاليونز لملاك الإسطبلات الخاصة البالغة جائزته 80 ألف درهم، برعاية مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية.
ولم يترك الجواد «إيه إف سايب» بقيادة سلفستر ديسوزا، أي فرصة لمنافسيه قبل أن يحسم اللقب بفارق طولين عن وصيفه «إيه إف ثبور» وقطع البطل مسافة 1200 متر، في زمن وقدره 1:18:23 دقيقة.
عقب ختام الشوط توج الفائزين عدنان النعيمي مدير نادي أبوظبي للفروسية، ولارا صوايا المدير التنفيذي لمهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية، رئيس الاتحاد الدولي لأكاديميات سباقات الخيل «إيفهرا»، مدير عام الوثبة ستاليونز.
وشارك في مراسم التتويج مسلم العامري مدير إسطبلات الجزيرة 1و2، وإدوارد حامض مدير عام الشركة الوطنية لتسويق الأعلاف والدقيق، وتسلم جائزة الفوز المالك خالد خليفة النابودة.
وعقب نهاية السباق أعرب إدوارد حامض مدير عام الشركة الوطنية لإنتاج وتسويق الأعلاف والدقيق عن فخر الشركة أن تكون شريكاً أساسياً للمهرجان في جميع فعالياته محلياً وعالمياً، وخاصة في رعاية سباقات الوثبة ستاليونز للإسطبلات الخاصة.
وقال إن السباقات المحلية كان لها دور إيجابي في جذب الملاك المواطنين للاهتمام بخيولهم وإعدادها بصورة جيدة للمنافسة في هذه السباقات سعياً لتحقيق الفوز فيها، مؤكداً أنه لشرف كبير أن يكون شعار الشركة جنباً إلى جنب مع شعار المهرجان.
وأكد مسلم العامري مدير إسطبلات الجزيرة 1 و2 أن سباقات كأس الوثبة ستاليونز تجد كل الدعم والتشجيع من قبل سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان وفقاً لرؤية سموه وحرصه على تشجيع ملاك الإسطبلات الخاصة وحثهم على زيادة الاهتمام بخيولهم بهدف توسيع قاعدة المشاركة.

النابودة: راض عن الأداء

تقدم المالك خالد خليفة النابودة بالشكر الجزيل لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، لتخصيص سباق للمواطنين والتوليد المحلي والمستورد، مؤكداً أنه سيطر على هذه البطولة منذ انطلاقتها قبل 7 سنوات.
وقال إنه راض عن الأداء الذي تقدمه خيوله، وحالياً ينافس على بطولة الملاك، وسوف يدفع بالجواد «محشوم» للمشاركة في الشوط الرئيس على لقب كأس صاحب السمو رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة.

اقرأ أيضا

سيميدو يغادر المستشفى ويغيب عن تدريبات برشلونة اليوم