الاتحاد

الإمارات

إنقاذ 5 آسيويين من الاختناق في رأس الخيمة

إحدى سيارات الإسعاف الوطني خلال إنقاذ المصابين (من المصدر)

إحدى سيارات الإسعاف الوطني خلال إنقاذ المصابين (من المصدر)

هدى الطنيجي (رأس الخيمة)

تعاملت فرق الإسعاف الوطني، أمس الأول، مع بلاغ بتعرض 5 آسيويين لحالة اختناق نتيجة عطل وقع في مولد الكهرباء، أدى بدروه إلى تسرب غاز في أحد المنازل الواقعة برأس الخيمة.
وقال أحمد الهاجري، الرئيس التنفيذي للإسعاف الوطني: «إن غرفة عمليات الإسعاف الوطني تلقت عند الساعة 6:58 من صباح أمس الأول بلاغاً من قبل أحد الأفراد، يفيد بتعرض خمسة أشخاص لحالة اختناق». وذكر أنه تم توجيه 6 سيارات إسعاف، بالإضافة إلى توجه قائد ميداني على وجه السرعة إلى موقع الحادث في زمن استغرق نحو 7 دقائق، حيث اتضح عند وصوله وجود 5 حالات تعرضت إلى الاختناق، منهم 4 رجال وسيدة من الجنسية الآسيوية.
وأشار إلى أنه تم على الفور نقل المصابين إلى نقطة آمنة لمباشرة فرق الإسعاف مهام تقديم الإسعافات الأولية اللازمة لحين نقلهم إلى المستشفى لتلقي الرعاية الطبية، حيث تم نقل 3 أشخاص إلى مستشفى صقر وحالتين إلى مستشفى رأس الخيمة، حيث تفاوتت الحالات بين حالة واحدة حرجة وأربع حالات متوسطة.
وقد شاركت جهات عدة في متابعة متطلبات الحادث، منها عمل مسح للموقع، وأرجعت مصادر بشرطة رأس الخيمة والدفاع المدني السبب المبدئي للحادث لاستنشاق أول أكسيد الكربون الصادر من المولد الكهربائي.

اقرأ أيضا

نهيان بن مبارك يحضر عرس أبناء العوامر