الاتحاد

منوعات

سفراء العلم.. «قطار طموح» يوسف الحاج لا يتوقف

يوسف الحاج خلال مشاركته في الحملات التطوعية (من المصدر)

يوسف الحاج خلال مشاركته في الحملات التطوعية (من المصدر)

هناء الحمادي (أبوظبي)
يوسف طه الحاج، طالب مبتعث طموح يحاول من خلال دراسته أن يفيد من حوله، ودائماً يشارك في المحافل الدولية، حيث تخرج عام 2016 بامتياز في مدرسة الاتحاد الخاصة، وحصل على المركز الثاني في دفعته، وخلال رحلته إلى العلم يبحث عن نشاطات تساهم في تطوير شخصيته، وكان يطمح أن يكون رئيساً لمجلس القيادات الإبداعية الشابة، التابع لجائزة الشيخة لطيفة لإبداعات الطفولة والشباب في جمعية النهضة النسائية في دبي، وبالاجتهاد الدائم تمكن أن يصبح رئيساً للمجلس بعد أن كان عضواً فيه لمدة عامين، وغير ذلك يحب يوسف العمل التطوعي والمشاركة في الحملات التطوعية.
يوسف الحاج اختار هندسة الكهرباء والإلكترونيات في جامعة «ساسكس» البريطانية، وأصبح عضواً في مجلس طلابها، ويرجع اختياره لهذا المجال إلى حبه لمواد الكهرباء في المدرسة والورش التي يحضرها والتي كان لها علاقة في الكهرباء، ويقول عن ذلك: «إلمامي بمواد الهندسة من خلال قراءتي الكثيرة لهذا المجال، شجعني على الخوض والاقتراب أكثر للتعرف على هذا التخصص المميز.. وحالياً أدرس في السنة الأخيرة.
وعن سر تفوقه ونجاحه يقول: «لا بد للإنسان دائماً ألا يقف عند محطة ويقول وصلت، بل يجب وضع أهداف يسعى لتحقيقها مهما كانت الصعوبات التي تواجهه في مسيرته العملية، مع تكريس الوقت للوصول إلى الهدف.
وقدم جلسة حوارية تحت عنوان «الاستغلال الأمثل لأوقات فراغ الشباب» لهيئة تنمية المجتمع 2017، نالت الإعجاب والتقدير، وشارك في ورش عمل من تنظيم «محطة المستقبليون» والتي لها علاقة بالتكنولوجيا الحديثة مثل تقنية الطابعة ثلاثية الأبعاد والروبوتات، بالإضافة إلى المشاركة في حملات تطوعية خيرية مثل «مبادرة سحوركم علينا» و«حملة رمضان أمان»، وقد أصبح مشرف موقع في الحملة بعد 3 سنوات من التطوع.
طموحات الحاج لا تقف عند محطة واحدة، حيث يسعى بعد التخرج إلى الحصول على شهادة البكالوريوس والماجستير، بجانب المشاركة والانضمام للمجالس العالمية للشباب في المملكة المتحدة، مع تخصيص بعض وقته لخدمة المبتعثين في المملكة المتحدة.

اقرأ أيضا

مؤلف «ممالك النار»: الدراما تعيد قراءة ما بين السطور