الاتحاد

الرياضي

الاتحاد يجهز كوادر تحكيم نسائية إماراتية

اللاعبات خلال الدورة التدريبية (من المصدر)

اللاعبات خلال الدورة التدريبية (من المصدر)

أبوظبي (الاتحاد)

أعلن اتحاد الجو جيتسو انطلاق دورة تدريبية مخصصة لإعداد كوادر تحكيم نسائية إماراتية للمشاركة في تحكيم البطولات المحلية المقبلة، في خطوة هي الأولى من نوعها، وتشارك في الدورة خمس لاعبات من منتخب القيادة العامة لشرطة أبوظبي، وهن غريبة درويش السويدي، وهند يوسف الوهابي، ومريفة عنبر المزروعي، وجميلة سالم الشامسي، وريم أحمد الحساني.
وتأتي هذه الدورة لتؤكد جهود الاتحاد الرامية إلى تمكين دور المرأة في اللعبة ورفدها بالإمكانات اللازمة للمساهمة في تطوير قدراتها، بالإضافة إلى منحها المنصة المناسبة للتميز على الساحة الرياضية وتمثيل الإمارات بشكل مشرف في المحافل الرياضية كافة، الإقليمية والدولية.
وقال يوسف البلوشي، مدير الإدارة الفنية في الاتحاد: تطوير الكادر التحكيمي ليضم حكمات إماراتيات للمرة الأولى على الإطلاق يمثل أحد الأولويات الاستراتيجية للاتحاد، ولقد نجحنا في اتخاذ الخطوات الأولى بهذا الاتجاه بالتعاون مع القيادة العامة لشرطة أبوظبي، حيث يقوم الاتحاد بتدريب خمس لاعبات من منتخب القيادة العامة لشرطة أبوظبي ضمن دورة تدريبية للتحكيم، بهدف تأهيلهن للتحكيم في المباريات المحلية المقبلة، بدءاً بتسجيلهن لنتائج التحكيم في بطولة التحدي المقررة يومي 23 و24 فبراير المقبل.
من جانبه، قال المدرب ألكس باز: «بدأنا تدريبات التحكيم مع اللاعبات، باستعراض العديد من النظريات والتقنيات العملية المهمة باللعبة، وهذه هي الخطوة الأولى على طريق تأهيل لاعبات إماراتيات للتحكيم في اللعبة للمرة الأولى، مشيداً بالتفاعل الإيجابي الذي أظهرنه اللاعبات، وكلي ثقة على نجاحهن وقدرتهن على أن يصبحن قدوة للجيل الصاعد من الفتيات الإماراتيات».
وعن مشاركتها بالدورة التدريبية، عبرت غريبة السويدي، لاعبة فوق وزن 70 كجم عن سعادتها بالمشاركة في هذه المبادرة، وفخر لنا أن نكون أول إماراتيات يشاركن بالتحكيم في الجو جيتسو.
وقالت: استفدت كثيراً من الجزء الأول من التدريبات، حيث اكتسبت المزيد من الخبرة المتعلقة بتقنيات اللعب والتحكيم وطريقة تجميع النقاط، وأتطلع لرفع اسم الدولة كواحدة من أوائل الحكمات الإماراتيات في اللعبة.
وتوجهت مريفة المزروعي، لاعبة تحت وزن 55 كجم بالشكر للقيادة العامة لشرطة أبوظبي على تأهيلنا للمشاركة بهذه الدورة التحكيمية، والتي تعلمنا منها مهارات قتالية وتقنية، وإنه لأمر مميز أن نكون أول حكمات إماراتيات نمثل بلدنا بمجال التحكيم في اللعبة، وسنستمر في مسيرتنا لنثبت مكانتنا في هذا المجال.

اقرأ أيضا