الاتحاد

الاقتصادي

9.2 مليار دولار استثمارات إماراتية مباشرة في هولندا

سلطان المنصوري وأحمد أبوطالب خلال اللقاء (من المصدر)

سلطان المنصوري وأحمد أبوطالب خلال اللقاء (من المصدر)

أبوظبي (الاتحاد)

يصل حجم الرصيد التراكمي للاستثمارات الإماراتية المباشرة في هولندا نحو 9.2 مليار دولار في العديد من المجالات، ومنها النفط والغاز الطبيعي والألومينا وإدارة المحطات والحاويات البحرية والخدمات اللوجستية، وغيرها من الأنشطة الاستثمارية، فيما بلغ حجم الاستثمارات الهولندية في الإمارات 3.2 مليار دولار حتى مطلع عام 2018 بنمو 43%، حسب معالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري، وزير الاقتصاد.
جاء ذلك، خلال استقبال معاليه أمس، عمدة مدينة روتردام أحمد أبوطالب والوفد المرافق، لبحث سبل تعزيز العلاقات وتوطيد الروابط الاقتصادية والتجارية والاستثمارية بين دولة الإمارات وهولندا، والتركيز على المجالات ذات الاهتمام المشترك، خصوصاً الابتكار والتكنولوجيا المتقدمة والطاقة المتجددة والمشاريع الصغيرة والمتوسطة، وبناء اقتصاد معرفي مستدام.
وأكد معالي المنصوري، خلال اللقاء الذي عقد في مقر الوزارة بأبوظبي، بحضور «الويسيس سوهانس أدريانس»، سفير مملكة هولندا لدى الدولة، العلاقات المتميزة التي تجمع دولة الإمارات ومملكة هولندا، وحرص الدولة على تعزيز آليات التعاون في المجالات المتعلقة بالابتكار والتقنيات التكنولوجية الحديثة والمشاريع الصغيرة والمتوسطة.
وشدد الوزير المنصوري على أن العلاقات الثنائية مع مملكة هولندا شهدت نمواً سريعاً في الآونة الأخيرة، خاصة على المستوى الاقتصادي والتجاري والاستثماري، وهي مرشحة للمزيد من التطور والنمو، منوهاً بأن حجم التبادل التجاري بين البلدين بلغ 3.9 مليار دولار عام 2018 بنمو 14.7% مقابل عام 2017، وتعكس هذه الزيادة الكبيرة مدى التطور الذي تشهده العلاقات الثنائية، خاصة الاقتصادية والتجارية. وأشار معاليه إلى وجود 5055 علامة تجارية هولندية مسجلة في الدولة و186 وكالة تجارية.

اقرأ أيضا

ارتفاع جماعي لأسعار العملات الرقمية المشفرة