الثلاثاء 7 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«رائدات» المستقبل الرياضي يبدأ بـ 25 مواطنة

«رائدات» المستقبل الرياضي يبدأ بـ 25 مواطنة
10 سبتمبر 2019 00:18

أسامة أحمد (الشارقة)

بتوجيهات قرينة صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة رئيسة مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة، أطلقت المؤسسة بمقرها، بالشراكة مع مجلس الشارقة الرياضي، مبادرة رائدات المستقبل الرياضي الأولى من نوعها، خلال المؤتمر الصحفي، الذي عقدته أمس، من أجل ترسيخ الدور الرياضي للمرأة وتمكينها، حيث ستكون ضربة البداية بـ 25 منتسبة من المواطنات، تحصل المشاركة فيها على الدبلوم المهني للقيادات الرياضية من الأكاديمية العلمية للبحث والتدريب بلندن لمدة 6 أشهر، والذي ينتهي في العشرين من مارس المقبل.

حضر المؤتمر، عيسى هلال، أمين عام مجلس الشارقة الرياضي، وندى عسكر مدير عام المؤسسة رئيسة اللجنة العليا للمبادرة، وعدد من القيادات الرياضية. ووصفت ندى عسكر المبادرة بـ «الفريدة» و«النوعية»، من حيث أهدافها ومخرجاتها، موجهةً الشكر إلى سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، على دعمها غير المحدود لرياضة المرأة، لتحقق المرأة برؤية سموها العديد من النجاحات، والتي وجدت شغفها في الرياضة، وخصوصاً أن المؤسسة قدمت نماذج ملهمة. وقالت: نسعى لبناء جيل مؤهل ومتسلح بالعلم في مجال الرياضة النسائية للوصول إلى رائدات رياضيات، يعتلين مناصب قيادية في المستقبل القريب ونتطلع إلى قطاع رياضي تنافسي له ريادته المحلية وتميزه العالمي، خصوصاً أن تمكين المرأة، ولا سيما الرياضية عملية شاملة، ويمثل القطاع النسوي أهمية كبيرة للوصول إلى الغاية المبتغاة.
من ناحيته، أعرب عيسى هلال عن سعادته بالمبادرة، التي تصب في مصلحة الرياضة النسائية، وخصوصاً رياضتنا في أمس الحاجة إلى مثل هذه القيادات. وأشار إلى أنه برؤية صاحب السمو حاكم الشارقة وقرينته سمو الشيخة جواهر، فإن المرأة قادرة على بلوغ أعلى المراتب وتفجير طاقاتها، خصوصاً أن الهدف الأسمى ليس في الفوز مبيناً أن نجاحاتها فاقت التوقعات ونسعى إلى المزيد. وقال: تعكس هذه المبادرة توجيهات القيادة الرشيدة، من أجل إطلاق المبادرات والبرامج التي من شأنها الاستثمار في جيل الشباب، من خلال التأهيل وتعزيز القدرات في جميع المجالات للمشاركة في مسيرة التنمية المجتمعية، وخصوصاً أن القطاع الرياضي يعد ركيزة أساسية لتحقق المرأة الإماراتية المراد.
وتحدثت المنتسبتان لطيفة يعقوب المازمي وغالية محمد المازمى، نيابةً عن المشاركات في هذه المبادرة، مؤكدتان أن النجاحات التي ظلت تحققها المرأة الإماراتية في جميع المجالات ثمرة دعم القيادة الرشيدة، والجهود الكبيرة التي تبذل لتحقيق ما تصبو إليه كل منتسبة للرياضة النسائية، متطلعات إلى إفراز المزيد من البطلات في المرحلة المقبلة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©