الاتحاد

الاقتصادي

«اقتصادية دبي» تتلقى 464 شكوى بانخفاض 41 % خلال النصف الأول

الاتحاد

الاتحاد

دبي (الاتحاد)

استقبل قسم شكاوى المنشآت التجارية لقطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك في اقتصادية دبي، 464 شكوى للمنشآت التجارية خلال النصف الأول من العام الجاري، بانخفاض 41% مقارنة بـ 790 شكوى في النصف الأول من 2018.
وتؤكد اقتصادية دبي، من خلال هذه النتائج، حرصها على اتباع أفضل الممارسات العالمية في فض وحل الشكاوى التجارية والحفاظ على السمعة العالمية التي تتمتع بها دبي، وبالتالي تعزيز الحركة الاقتصادية في دبي، ورفع مكانتها كبيئة مثالية للاستثمار واستدامة الأعمال.
واستحوذ قطاع الخدمات على الحصة الكبرى من الشكاوى التجارية بواقع 45% من إجمالي الشكاوى، والديكور وأعمال البناء 11%، والمواد الغذائية 11%، ومن ثم الإلكترونيات ومواد البناء بنسبة 6% لكل منهما، و3% لكل من الشحن، والسيارات والأكسسوارات، والأثاث بواقع 2%، وتوريد العمالة وتأجير المعدات وتخليص المعاملات بنسبة 1% لتلك القطاعات، وتوزعت ما نسبته 7% على القطاعات الأخرى.
شكل عدم الالتزام بشروط الاتفاق أبرز الشكاوى المستلمة خلال النصف الأول من 2018، حيث بلغت نسبتها 48% من إجمالي شكاوى المنشآت التجارية، وبلغ عدم الالتزام بشروط العقد 36%، والغش التجاري 8%، وعدم الالتزام بالمواصفات والمقاييس 2%، وعدم الالتزام بخدمة ما بعد البيع 2%، وعدم الالتزام بشروط الضمان 1%، وعدم الالتزام بالنشاط التجاري 1% وفرض رسوم إضافية على الخدمة أو المنتج 1%.

اقرأ أيضا

منظومة لحماية حقوق المستثمرين في الأوراق المالية