الاتحاد

الاقتصادي

النفط يواصل ارتفاعه لليوم الرابع على التوالي

حقل نفطي

حقل نفطي

واصلت أسعار النفط العالمية ارتفاعها لليوم الرابع على التوالي في الوقت الذي تستعد فيه دول منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاؤها من الدول النفطية الأخرى وعلى رأسها روسيا لعقد اجتماع خلال الأسبوع الحالي لمناقشة مدى الالتزام بقرار خفض الإنتاج بمقدار 2ر1 مليون برميل يومياً.

وأشارت وكالة بلومبرج للأنباء إلى أن أسعار التعاقدات الآجلة للنفط ارتفعت اليوم بنسبة 1% بعد ارتفاعها خلال الأسبوع الماضي بنسبة 6ر2%، مضيفة أن اللجنة الفنية المشتركة لدول "أوبك بلس" ستجتمع يوم الأربعاء وعلى مدى يومين لدفع كل دول التجمع إلى الالتزام بقرارات خفض الإنتاج، دون أي توصية بزيادة كمية الخفض.

كانت أسعار النفط قد سجلت في الأسبوع الماضي ثاني زيادة أسبوعية على التوالي في أعقاب إعلان استمرار تراجع مخزون النفط الخام لدى الولايات المتحدة، وتصريحات جيروم باول رئيس مجلس الاحتياط الاتحادي (البنك المركزي) الأميركي التي استبعد فيها حدوث ركود اقتصادي في الولايات المتحدة.


وارتفع سعر خام غرب تكساس الوسيط وهو الخام القياسي للنفط الأميركي اليوم بقدار 67 سنتاً أي بنسبة 2ر1% إلى 19ر57 دولار للبرميل تسليم أكتوبر المقبل، بعد ارتفاعه بمقدار 22 سنتاً إلى 52ر56 دولار للبرميل يوم الجمعة الماضي.

اقرأ أيضاً...منتجو النفط يدرسون خفضاً جديداً في ظل الحرب التجارية


وارتفع سعر خام برنت القياسي لنفط بحر الشمال بمقدار 61 سنتاً أي بنسبة 1% إلى 15ر62 دولار للبرميل تسليم نوفمبر المقبل.

اقرأ أيضا

«أرامكو»: استئناف الإنتاج بالكامل من خريص نهاية سبتمبر