الاتحاد

الإمارات

عبدالله بن زايد يؤكد تعزيز التعاون مع أفريقيا الوسطى

عبدالله بن زايد خلال استقبال دينا عساف (وام)

عبدالله بن زايد خلال استقبال دينا عساف (وام)

أبوظبي (وام)

 استقبل سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي، معالي سيلفي بايبوتيمون وزيرة الشؤون الخارجية ومواطني أفريقيا الوسطى في الخارج.
جرى خلال اللقاء، الذي عقد في ديوان عام الوزارة بأبوظبي، بحث العلاقات الثنائية المشتركة وسبل تعزيز أوجه التعاون بين البلدين، كما تبادل الجانبان وجهات النظر تجاه مستجدات الأوضاع في المنطقة وبحثا عدداً من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.
ورحب سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان بزيارة معالي سيلفي بايبوتيمون، مؤكداً الحرص على تعزيز العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات وأفريقيا الوسطى وتنمية أوجه التعاون المشترك في العديد من المجالات.
من جانبها أكدت معالي الوزيرة تطلع بلادها إلى تعزيز التعاون المشترك مع دولة الإمارات في مختلف المجالات، مشيدة بالمكانة الرائدة التي تحظى بها الدولة على الصعيدين الإقليمي والدولي.
وفي ختام اللقاء، وقع سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي، ومعالي سيلفي بايبوتيمون وزيرة الشؤون الخارجية ومواطني أفريقيا الوسطى في الخارج على مذكرة تفاهم بشأن الإعفاء المتبادل من التأشيرات بين البلدين.
كما تسلم سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي، أوراق اعتماد الدكتورة دينا عساف المنسق المقيم للأمم المتحدة لدى الدولة.
ورحب سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان بالمنسق المقيم للأمم المتحدة لدى الدولة، متمنياً لها التوفيق في مهام عملها.
وأكد سموه حرص دولة الإمارات على تعزيز شراكتها مع منظمة الأمم المتحدة وتقديم كافة أشكال الدعم لجميع برامجها.
من جانبها، أكدت الدكتورة دينا عساف تطلعها إلى تعزيز التعاون مع دولة الإمارات التي تقوم بدور رائد على صعيد دعم برامج الأمم المتحدة وأجندة أهداف التنمية المستدامة 2030، كما أشادت بالمكانة الرائدة التي تحظى بها دولة الإمارات على الصعيدين الإقليمي والدولي.

اقرأ أيضا

نهيان بن مبارك يحضر عرس أبناء العوامر