الاتحاد

الإمارات

«إنترنت» مجاني على متن حافلات النقل العام في إمارة أبوظبي

علي الجعيدي خلال إطلاق الخدمة (من المصدر)

علي الجعيدي خلال إطلاق الخدمة (من المصدر)

محمد الأمين (أبوظبي)

دشن مركز النقل المتكامل بإمارة أبوظبي بالتعاون مع شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة «دو»، مشروع خدمة مجانية لتوفير الإنترنت اللاسلكي (واي فاي الإمارات)، على متن حافلات النقل العام في الإمارة ، وتم إطلاق المشروع أثناء جولة إعلامية أمس لتجربة أول حافلة في أبوظبي تقدم خدمة الواي فاي المجانية لركابها.
ويوفر المشروع أجهزة الاتصال اللاسلكية القادرة علي استخدام تقنيات الجيل الخامس (5G) ومقدرتها على التحول والتكيف بحسب خدمة الاتصال المتوفرة على متن الحافلات وفي المحطات الرئيسة وفي جميع مظلات الانتظار المكيفة بالإمارة.
ويبدأ المشروع وفق العقد الموقع بين الجانبين بتوفير خدمة (واي فاي الإمارات) على جميع الحافلات العامة، وتجربة الخدمة حالياً على متن (10) حافلات تعمل داخل مدينة أبوظبي، وكذلك في محطة الحافلات الرئيسة بالمدينة، وإحدى مظلات انتظار حافلات النقل العام المكيّفة، على أن يكتمل المشروع بحلول نهاية الربع الأول من العام 2020 عبر توفير الخدمة في جميع حافلات النقل العام بإمارة أبوظبي.
وقال علي الجعيدي، مدير إدارة البنية التحتية التقني، بمركز النقل المتكامل: سيتم ربط 520 حافلة و6 محطات رئيسة وجميع المظلات المكيّفة لانتظار الحافلات، التي تعمل منها الآن 20 محطة، وذلك في الربع الأول من العام المقبل، على أن تربط البقية التي ستصل إلى 120 محطة انتظار مكيفة بعد اكتمال مشروع بناء المظلات وفق ما هو مخطط.
وأوضح أن إطلاق الخدمة من شأنه زيادة الإقبال على النقل بالحافلات، وزيادة عدد الركاب، والرحلات وتوفير خدمات أفضل، مشيراً إلى أن الخدمة تتطلب إدخال مجموعة من البيانات، هدفها معرفة أنواع الركاب والفئات التي تستخدم النقل العام، واستقبال ملاحظاتهم، من أجل توفير الخدمات التي من شأنها جلب جميع الفئات للنقل بالحافلات واستقبال ملاحظاتهم من أجل تطوير الخدمة، مؤكداً بأن الخطوات التي تمكن من استخدام الخدمة ستعرض على شاشات الحافلات.
وقال محمد حمد المهيري، المدير التنفيذي لقطاع النقل العام في مركز النقل المتكامل: تتيح الخدمة الجديدة لمستخدمي الحافلات الدخول مجاناً إلى شبكة الإنترنت لعدد غير محدود من الجمهور وتُطبق حالياً على الحافلات العاملة على الخطوط التالية التي تربط مناطق رئيسة في أبوظبي: الخط رقم (43) يربط مستشفى الكورنيش بالمشرف مول مروراً بشارع الكورنيش، شارع الكترا، قصر الحصن، شارع المطار، شارع الفلاح، الكرامة، جسر الجوازات، شارع المطار، وشعبية المشرف، والخط رقم (41) يربط مستشفى الكورنيش بمركز أبوظبي الوطني للمعارض مرورًا بشارع حمدان، شارع المطار، مصنع البيبسي، مستشفى زايد العسكري، والخط رقم (A1) الذي يربط مبنى المسافرين داخل مدينة أبوظبي بمطار أبوظبي الدولي.
ومن جانبه قال فهد الحساوي، نائب الرئيس التنفيذي لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة «دو»: تواصل دو بذل الجهود الحثيثة، لتزويد جميع عملائها بالخدمات والحلول التي من شأنها تسهيل حياتهم. وتهدف الشراكة مع مركز النقل المتكامل بإمارة أبوظبي إلى تعزيز أسلوب حياة سكان دولة الإمارات وسعادتهم وتوفير عروض وخدمات ذات قيمة مضافة لهم في حياتهم اليومية.

آلية التشغيل
لتشغيل الخدمة يجب على ركاب الحافلات تفعيل الواي فاي على أجهزتهم، واختيار الاتصال بشبكة @WiFi UAE from du، حيث يتم فتح صفحة دخول خاصة للخدمة، ومن ثم إدخال رقم هاتفهم المتنقل، يتم بعدها إرسال رسالة نصية تحتوي على رقم مرور، يجب إدخاله في الخانة المخصصة ومن ثم الاستمتاع بالخدمة حسب الشروط والأحكام.

 

 

 

اقرأ أيضا

محمد بن زايد: مع السعودية في مواجهة المخاطر