الاتحاد

الإمارات

افتتاح طريق بني ياس - الحيلية بتكلفة 54 مليون درهم

الاتحاد

الاتحاد

أبوظبي (الاتحاد)

افتتح مركز النقل المتكامل وشركة أبوظبي للخدمات العامة «مساندة» طريق بني ياس الحيلية الذي يبلغ طوله نحو 3.5 كيلومتر، وبتكلفة قدرها 54 مليون درهم، حيث يربط المشروع منطقة الحيلية والمعزز وجنوب الشامخة بطريق الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم E 311.
وأشار المركز إلى أن الطريق يخدم المناطق السكنية الواقعة في نطاق المشروع ويسهل عملية تنقل الطلاب الراغبين بالالتحاق بكلية التقنية العليا، إضافة إلى تحسين انسيابية الحركة المرورية بين دبي وأبوظبي.
وأفادت «مساندة» أن المشروع تم تنفيذه طبقاً لأعلى المواصفات وأرقى المعايير العالمية، مشيرة إلى أن طريق بني ياس الحيلية عمل على تنفيذه نحو 350 مهندساً واستشارياً وعاملاً، وسيسهم في تحقيق أعلى درجات الانسيابية المرورية، ويرفع مستوى الخدمة من خلال ربط الحركة المرورية مع مختلف المناطق، إضافة إلى رفع مستوى الأمان والسلامة المرورية، وخفض نسبة الحوادث.
وأوضحت أن أبرز التحديات التي واجهت المشروع، هي المحافظة على انسيابية الحركة المرورية في أثناء الأعمال الإنشائية على الطريق، موضحة أنه تم تركيب ما يقارب من 78 لوحة مرورية، و12 لوحة إرشادية وتحذيرية على امتداد الطريق، إلى جانب تزويد المشروع بأجهزة إضاءة تعمل بنظام الصمامات الباعثة للضوء LED، الأمر الذي سيسهم في تخفيض استهلاك الطاقة، حيث تم تركيب 121 عمود إنارة بأذرع إنارة مفردة ومزدوجة.

اقرأ أيضا

نهيان بن مبارك يحضر عرس أبناء العوامر