الاتحاد

الاقتصادي

«الدار» تطلق «السعديات ريزيرف» بـ 722 مليون درهم

مجسم للمشروع (من المصدر)

مجسم للمشروع (من المصدر)

سيد الحجار (أبوظبي)

أطلقت شركة الدار العقارية أمس مشروع «السعديات ريزيرف» بقيمة 722 مليون درهم، ويعد أول مشاريعها لبيع قطع أراض سكنية في جزيرة السعديات، ويوفر 306 قطع أرض متاحة للمشترين من جميع الجنسيات.
ويوفر المشروع البالغة مساحته 422 ألف متر مربع أراضي سكنية بمساحات تتراوح بين 600 إلى 1400 متر مربع، لبناء منازل تتألف من 4 إلى 6 غرف نوم، بأسعار تبدأ من 1.6 مليون درهم.
وقال راشد العميرة، مدير إدارة تطوير المشاريع في شركة الدار العقارية، خلال مؤتمر صحفي أمس، إنه من المقرر بدء أعمال البناء في المشروع خلال الربع الأول من عام 2020، على أن يتم تسليم المشروع بحلول منتصف 2022، لافتا إلى توفير خطط سداد مرنة، تشمل سداد 30% خلال فترة الإنشاء التي تمتد لنحو عامين ونصف العام، مع دفعة أولى تبلغ 5% فقط.
وذكر العميرة أن المشروع يضم مجموعة من المرافق بما في ذلك مراكز مجتمعية وحدائق ومدارس ومساجد ومنافذ تجزئة متنوعة، موضحا أن المساحات المتنوعة لقطع الأراضي، تمنح العملاء مرونة لتصميم منازلهم بما يتناسب مع احتياجاتهم وأذواقهم.
وأوضح أن «السعديات ريزيرف» يعد أول مشروع قطع أراضٍ يتم إطلاقه في جزيرة السعديات منذ إصدار الحكومة في أبريل 2019 قوانين جديدة تتيح للمشترين الأجانب شراء الأراضي بنظام التملك الحر في مناطق الاستثمار في أبوظبي، كما يأتي بعد النجاح الذي حققته مشاريع الأراضي الثلاثة «الريمان» و«الريمان 2» و«ليا»، والتي سجلت مبيعات بلغت 2.4 مليار درهم، ما يعكس الطلب المتنامي على قطع الأراضي ذات الأسعار المدروسة والمجهزة ببنية تحتية ملائمة في أبوظبي.
بدوره، قال معن العولقي المدير التنفيذي للشؤون التجارية في شركة الدار العقارية إن أطلاق «السعديات ريزيرف» جاء بعد استقبال طلب مرتفع لشراء الأراضي بأبوظبي، والذي يتيح للمشترين بناء منازل وفق متطلباتهم ومعاييرهم الخاصة، فضلا عن مناسبة أسعار الأراضي لشريحة واسعة من المشترين، مع توفير دفعات مرنة، مع فترة سماح مناسبة لبدء البناء.
وأوضح أن إطلاق المشروع جاء عقب إعلان حكومة أبوظبي مؤخرا عن عقد شراكة مع الدار العقارية لتنفيذ مشاريع اجتماعية واقتصادية وبنية تحتية بقيمة 5 مليارات درهم في عدد من الوجهات الرئيسية في الإمارة، منها مشروع استكمال أعمال تطوير البنية التحتية الرئيسية والمرافق العامة في جزيرة السعديات بتكلفة 2 مليار درهم.
وأوضح العولقي أن «السعديات ريزيرف» يعد أول مشروع للدار في جزيرة السعديات بعد استحواذ «الدار» العام الماضي على محفظة من الأصول العقارية المملوكة لشركة التطوير والاستثمار السياحي في أبوظبي بقيمة 3.7 مليار درهم، والتي تضمنت استحواذ «الدار» على أصول عقارية في وجهات رئيسة تتركّز في جزيرة السعديات، وتتضمن 14 مشروعاً من المشاريع التشغيلية في مختلف القطاعات، منها «جواهر» و«ممشى السعديات».
وأضاف أنه من المقرر تسليم مشروعي «جواهر» و«ممشى السعديات» في جزيرة السعديات قبل نهاية العام الحالي، حيث يوفر «ممشى السعديات» 461 وحدة سكنية فاخرة، ونحو 5 آلاف متر مربع من المساحات التجارية، فيما يوفر «جواهر» 83 فيلا ووحدة تاون هاوس ومركزاً مجتمعياً.

اقرأ أيضا

البورصة السعودية مستعدة لطرح «أرامكو»