الاتحاد

الإمارات

تنفيذي أبوظبي يعتمد الدوام المرن خلال الأحوال الجوية السيئة

أصدر المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي تعميماً للجهات والشركات الحكومية في أبوظبي لوضع الضوابط والأنظمة والإجراءات اللازمة بما يضمن مرونة أنظمة الحضور والانصراف للموظفين في الأحوال الجوية السيئة بهدف الحفاظ على سلامة الموظفين وتفادياً للحوادث المرورية.

 

وشمل التعميم عدداً من الإرشادات التوضيحية والتي تنص على قيام الجهات الحكومية بوضع الأنظمة والضوابط والإرشادات الداخلية المناسبة بما يضمن سلامة الموظفين والمحافظة على سير العمل، وتلبية لمتطلبات السلامة والصحة المهنية والموارد البشرية بما يدعم تطبيق الإجراءات والأنظمة المطروحة في هذا الشأن.

 

كما تضمن التعميم أيضاً التنسيق مع الجهات المعنية للتعرف على الأحوال الجوية السيئة التي قد تستدعي تنبيه الموظفين وإعلامهم بذلك باستخدام وسائل الاتصال المستخدمة في الجهات بالإضافة إلى نشر التوعية بأهمية تفادي حضور الموظفين في الطرق عند الأحوال الجوية السيئة وتعذر الرؤية ومنح الأولوية في التطبيق للطرق الخارجية.

 

وقال معالي اللواء محمد خلفان الرميثي رئيس لجنة الأمن والعدل والسلامة التابعة للمجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي إن ضمان سلامة الموظفين أولوية رئيسية ضمن أجندة العمل في حكومة أبوظبي وقد تم اتخاذ هذا القرار من المجلس التنفيذي لتعزيز منظومة الأداء من خلال التأكيد على أهمية العنصر البشري بوصفه المحرك الأساسي لأي تطور، ومن هنا كان لا بد من توفير كافة السبل التي تضمن الوصول إلى مقرات العمل ومغادرتها وفقاً لأفضل شروط السلامة العامة.

 

وأشار معاليه إلى أن التنسيق جار مع الجهات الحكومية في إمارة أبوظبي لتطبيق آلية تنفيذ التعميم بشكل فوري وتفعيل قنوات التواصل مع الموظفين وإعلامهم بذلك خلال هذه الظروف.

 

اقرأ أيضا