الاتحاد

ألوان

«بينونة».. تطلق مسابقة «فيلم زايد»

أبوظبي (الاتحاد)

بالتزامن مع إعلان 2018 «عام زايد»، أطلقت قناة بينونة مسابقة «فيلم زايد»، وذلك كجزء من برامجها المتنوعة التي تطلقها القناة خلال «عام زايد». وتهدف المسابقة إلى الاعتزاز بمسيرة المغفور له، بإذن الله، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، «طيّب الله ثراه»، في تأسيس وبناء دولة الإمارات، إلى جانب الإنجازات المحلية والدولية، وإبراز ما جسده من مبادئ وقيم أساسية لنهضة بلادنا، وما يمثله «يرحمه الله» كرمز وطني في القيادة والعطاء والإنسانية، وذلك ضمن فيلم قصير، مدته تتراوح من 5 إلى 10 دقائق.
تأتي المسابقة تكريماً للقائد المؤسس، واعتزازاً بإنجازاته التي دفعت عجلة التنمية في دولة الإمارات، لتغدو في مصاف الدول المتقدمة، واهتمامه بالإنسان، لكونه عماد النهضة والتقدم، حيث نجح في ترسيخ قيم الإخلاص والعمل والطموح ومحبة الوطن، وأسس مسيرة تنمية تتناقلها الأجيال، بسواعد إماراتية ترتبط بماضيها وجذورها، وتتطلع لمستقبلها.
وقال عيسى سيف المزروعي، المدير العام لقناة بينونة بأبوظبي: «إن (عام زايد)، هو احتفاء وتكريم لهذه الشخصية المتفردة في التاريخ، وقد أطلقنا المسابقة، وتتمثل في (فيلم زايد)، من أجل توثيق مناقب الوالد زايد، وإنجازاته التي تجاوزت حدود الوطن، لتشمل المنطقة والعالم بأسره».
وأضاف: «إن إرث زايد القيادي والإنساني، وتطلعه الدائم للنهضة الشاملة، مدرسة لكل مسؤول وموظف وكل شخص على أرض الإمارات، وإن هذا الإرث نابع من قيم الإنسانية والتسامح وتعميم الخير، وترسيخ عوامل التنمية الشاملة التي كان يتمتع بها المؤسس زايد، لتصبح الإمارات نموذجاً ومنارة في رفعة الأوطان، ورسم المستقبل الزاهر والواعد لأجيال الغد».

اقرأ أيضا