الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

"رينو" تختار إدارة جديدة خلفاً لكارلوس غصن

"رينو" تختار إدارة جديدة خلفاً لكارلوس غصن
24 يناير 2019 11:34

تنصّب "رينو" اليوم الخميس تييري بولوريه مساعد كارلوس غصن وخلفه، وجان دومينيك سينار الذي كان رئيس مجموعة ميشلان، رسمياً على رأسها، في أجواء من التحديات الكبرى للمجموعة الفرنسية لصناعة السيارات.

وفي ختام اجتماع مجلس إدارة المجموعة، الذي سيعقد في بولوني بيلانكور جنوب غربي باريس، سيتقاسم الرجلان مهام المسؤول السابق، الذي تولى رئاسة رينو في 2005 وأوقف في اليابان قبل أكثر من شهرين.

ويتوقع أن يتولى بولوريه الإدارة العامة للمجموعة وسينار رئاسة مجلس الإدارة.

ويتمتع سينار بدعم الحكومة الفرنسية، المساهم الأول في المجموعة بـ15 بالمئة من رأسمالها، وحوالى 22 بالمئة من حقوق التصويت. وكان قد قرر التخلي عن رئاسة ميشلان في مايو وأعد لخلافته.

أما بولوريه فيتولى إدارة المجموعة بالنيابة منذ نهاية نوفمبر، ويمثل الاستمرارية داخل المجموعة، التي التحق بها في 2012 قادماً من مجموعة "فوريسيا".

ويأتي تعيين بولوريه، وهو خبير في شؤون آسيا واليابان، في وقت تطرح فيه تساؤلات حتى داخل رينو عن العلاقات المقبلة مع مجموعة نيسان.

وحتى توقيفه في 19 نوفمبر، كان غصن رئيساً لمجلس إدارة رينو ومديرها العام، ورئيساً لتحالف رينو-نيسان-ميستوبيشي ورئيس مجلسي إدارتي نيسان وميتسوبيشي موتورز.

وسيبقى غصن موقوفا حالياً بعدما رفضت محكمة في طوكيو الإفراج عنه بكفالة.

وتتهمه النيابة اليابانية بعدم الإفصاح عن جزء من دخله يبلغ نحو 46 مليون دولار في بيانات رسمية قدمها للمساهمين بين عامي 2010 و2015، في محاولة على ما يبدو لتجنب الشبهات بأنه كان يتلقى أجراً زائداً.

المصدر: آ ف ب
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©