الاتحاد

الرياضي

«الأسود الثلاثة» يتألق بـ«رباعية»

كين

كين

لندن (د ب أ)

لقن المنتخب الإنجليزي ضيفه البلغاري درساً قاسياً، وفاز عليه 4 - صفر، مساء أمس، في الجولة الخامسة من مباريات المجموعة الأولى لتصفيات «يورو 2020»، وحقق «الأسود الثلاثة» الفوز في جميع مبارياته الثلاث التي خاضها حتى الآن في التصفيات، ليتصدر المجموعة الأولى برصيد تسع نقاط، بفارق نقطة واحدة عن كوسوفو التي جمعت ثماني نقاط من 4 مباريات، فيما تجمد رصيد بلغاريا عند نقطتين من 5 مباريات في المركز الخامس.
وتقمص هاري كين مهاجم توتنهام دور البطولة، وسجل ثلاثة أهداف «هاتريك»، ليرفع رصيده من الأهداف في التصفيات إلى خمسة أهداف.
وجاء أول أهداف كين في الدقيقة 24، ثم سجل الهدف الثاني في الدقيقة 49، كما سجل الهدف الرابع من ضربة جزاء أخرى، في الدقيقة 72، وتكفل رحيم ستيرلينج نجم مانشستر سيتي، بتسجيل الهدف الثالث لإنجلترا في الدقيقة 55.
وفي المجموعة الثامنة، حققت آيسلندا فوزها الرابع في 5 مباريات على حساب ضيفتها مولدوفا 3- صفر. سجل للفائز كولباين سيجثورسون «31»، وبيركير بيارناسون «55»، وفيكتور مودراتش «77»، خطأ في مرمى فريقه. وفي المجموعة الثانية، عادت أوكرانيا بالنقاط من أرض ليتوانيا بثلاثية نظيفة، حملت توقيع ألكسندر زينتشنكو «7» ومارلوس «27» ورسلان مالينوفسكي «61»، أوكرانيا التي خسرت مرة يتيمة في آخر 16 مباراة، حلقت في الصدارة مع 13 نقطة من 5 مباريات، بفارق 9 نقاط عن كل من صربيا ولوكسمبورج. وستقام النسخة المقبلة من البطولة القارية بين 12 يونيو و12 يوليو في 12 مدينة من 12 دولة مختلفة، على أن يستضيف ملعب ويمبلي الشهير في العاصمة الإنجليزية لندن، مباراتي الدور نصف النهائي، إضافة إلى المباراة النهائية. وبالنسبة للمنتخبات التي تفشل في حجز بطاقات تأهلها من بوابة التصفيات باحتلال أحد المركزين الأولين في كل من المجموعات العشر، تبقى الفرصة قائمة من بوابة دوري الأمم، وتحسم هوية المنتخبات الأربعة التي ستكمل عقد النهائيات في كأس أوروبا 2020، بموجب أدوار نهائية تقام لكل من المستويات الأربعة في دوري الأمم، في مارس 2020.

اقرأ أيضا

الإمارات تطلب استضافة مونديال الفروسية 2022