الاتحاد

الرياضي

«عون» يتقدم الترشيحات لكأس زايد في إسبانيا

عون مرشح لكأس زايد في إسبانيا (الاتحاد)

عون مرشح لكأس زايد في إسبانيا (الاتحاد)

سان سباستيان (الاتحاد)

يحتضن مضمار سان سباستيان في العاصمة الإسبانية مدريد عصر اليوم، فعاليات الجولة الثامنة من كأس زايد، والجولة السابعة من مونديال «أم الإمارات» سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للفرسان المتدربين «ايفهرا»، والجولة التاسعة من «دولية» الشيخة لطيفة بنت منصور بن زايد آل نهيان لخيول البوني، إلى جانب سباق كأس الوثبة ستاليونز، وتقام هذه السباقات تحت مظلة النسخة الحادية عشرة من مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة.
ويقام المهرجان، بتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، وبدعم سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية «أم الإمارات».
ويتضمن المهرجان، كأس زايد وبطولتي العالم لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للسيدات «إفهار» والفرسان المتدربين «إيفهرا» وكأس الوثبة ستاليونز، وجوائز دارلي التقديرية لـ«أم الإمارات» أبوظبي 2019، وسباقات القدرة بإشراف الاتحاد الدولي، والبطولة الدولية للشيخة لطيفة بنت منصور بن زايد آل نهيان لخيول البوني.
وخصص كأس زايد لمسافة 1600 متر، البالغة جائزته 17.000 يورو، للخيول العربية الأصيلة في سن أربع سنوات فما فوق، وتشارك فيه 6 خيول، أبرزها «عون» لياس لإدارة سباقات الخيل العائدة لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، ويقود «عون» المنحدر من نسل «مهاب»، الفارس روبرتو كارلوس مونتنيجرو، وبإشراف أنتوني فاتريجانت.
ومن المنافسين على اللقب «أمير الشام» بإشراف توماس فورسي وبقيادة جي كروسجين، و«نيف» بإشراف دي جوليمين وبقيادة الكساندر جافلان، و«عسكر» بإشراف فرانسوا روهات وبقيادة فرانسوا زافير بيرترا، وسوبر ديوتي بإشراف شارل جوردين وبقيادة إم فولون، ويكمل القائمة «امجز دو بيبول» اليزابيث بيرنارد وبقيادة بي فايوس.
ويتنافس في سباق مونديال سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للفرسان المتدربين «إيفهرا» لمسافة 2000 متر، البالغ جائزته 11.900 يورو، 6 من الفرسان والفارسات من ألمانيا، وبلجيكا، وبولندا، وإيطاليا، والدنمارك، وإسبانيا، وتتصدر المنافسات صاحبة الأرض الإسبانية أليخاندرا كوتريز على صهوة «فاوست فير»، والدنماركي ليام دوران على صهوة «الماجد» لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية، وبإشراف دايمين فاتريجانت.
وأكدت نوره السويدي، مديرة الاتحاد النسائي العام، أن المشاركة في رعاية المهرجان العالمي، في نسخته الحادية عشرة، تأتي بناءً على توجيهات سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك «أم الإمارات»، وحرص سموها على دعم الرياضة النسائية بمختلف مجالاتها.
ومن جانبه، أشاد أحمد القبيسي، مدير إدارة التسويق في مجلس أبوظبي الرياضي، بالدعم الذي يقدمه سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، كما أكد أن رعاية المجلس وشراكته للمهرجان، تنطلق من توجيهات سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أبوظبي الرياضي.
وأكد الدكتور عبدالله الريسي، مدير عام الأرشيف الوطني، أن الخيول العربية دائماً مرتبطة باسم المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان «طيب الله ثراه»، الذي كان دائم الشغف بالخيل العربي، وحريصاً على دعمه والاهتمام به.
وأعرب إدوارد حامض، مدير عام الشركة الوطنية لإنتاج وتسويق الأعلاف والدقيق، عن فخر الشركة بأن تكون شريكاً أساسياً للمهرجان في جميع فعالياته محلياً وعالمياً، ومشاركته في طموحاته واجتهاده ورؤيته العالمية.
وأكد مبارك النعيمي، مدير الترويج الدولي بدائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي، الحرص على الاستمرار في دعم المهرجان، لما له من دور إيجابي في تعريف العالم بتراث الدولة وثقافتها، بتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، ودعم سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك «أم الإمارات».

اقرأ أيضا

نوير يفكر في اعتزال اللعب الدولي بعد بطولة أوروبا 2020