الاتحاد

الرياضي

95 لاعباً ولاعبة يتنافسون على ألقاب النسخة الثالثة

زهرة لاري تستعد للمشاركة في الألعاب الأولمبية الشتوية (أرشيفية)

زهرة لاري تستعد للمشاركة في الألعاب الأولمبية الشتوية (أرشيفية)

أبوظبي (وام)

تحت رعاية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة «أم الإمارات» ، تنطلق بعد غد في صالة أبوظبي للتزلج بمدينة زايد الرياضية النسخة الثالثة لكأس أكاديمية فاطمة بنت مبارك الدولية للتزلج الاستعراضي على الجليد.
وتقام البطولة «التي تستمر حتى السبت المقبل» بإشراف ومتابعة الشيخة فاطمة بنت هزاع بن زايد آل نهيان رئيسة مجلس إدارة أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية رئيسة نادي أبوظبي للسيدات.
ويتم تنظيم الكأس بشكل سنوي من قبل أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية وبالتعاون مع مجلس أبوظبي الرياضي واتحاد الرياضات الجليدية، وتحت إشراف الاتحاد الدولي للتزلج وبرعاية كل من «أنا زهرة» و«مجلة ماجد» الشريكين الإعلاميين للكأس ومستشفى هيلث بوينت راعي الخدمات الصحية والطبية للكأس.
وللعام الثالث على التوالي تستهل الأكاديمية أجندتها السنوية للأحداث بتنظيم هذا الحدث النوعي شديد الأهمية، خاصة أن الكأس تعد بطولة دولية معترف بها من قبل الاتحاد الدولي للتزلج، كما أنها البطولة الأولي للتزلج الاستعراضي في منطقة الشرق الأوسط، وهو الأمر الذي جعل الكأس محط أنظار قطاع عريض من الجمهور المحلي والإقليمي في ظل الاهتمام المتنامي الذي لاقته الرياضات الجليدية خلال الأعوام الماضية.
وتعد النسخة الجديدة لهذا العام جمهورها بمنافسات حماسية رفيعة المستوى، حيث ستشهد الكأس مشاركة ما يفوق 95 من أبرز لاعبات ولاعبي التزلج الاستعراضي وسط مشاركة دولية واسعة من 23 دولة.
ويأتي ذلك تعبيراً عن المكانة العظيمة لأبوظبي كقبلة للأحداث الرياضية الدولية والسمعة العالمية الطيبة والثقة الكبيرة، التي اكتسبتها الكأس سريعاً خلال عمرها القصير نسبياً، نظراً لمستوى التنظيم الممتاز الذي تتمتع به نتيجة التعاون البناء بين الأكاديمية ومجلس أبوظبي الرياضي واتحاد الرياضات الجليدية.
ويترقب الجميع مشاركة الإمارات التي يمثلها في الكأس 5 لاعبات ولاعب يتنافسون على مدار 3 أيام جنباً إلى جنب مع كبار لاعبات ولاعبي العالم في فئات الكأس الخمس، وهي فئة المحترفين وفئة البالغين وفئة الشباب وفئة المبتدئين المتقدمة وفئة المبتدئين الأساسية أ وب، وتتضمن كل فئة مسابقة منفصلة للذكور والإناث، حيث تنافس نجمة التزلج الاستعراضي الإماراتية زهرة لاري في فئة المحترفين، وتشارك شيخة الظاهري وأميرة مبارك في فئة المبتدئين المتقدمة، ودياب الدرمكي وعلياء الظاهري ومهرة البلوشي في فئة المبتدئين الأساسية.
وتتطلع النجمة الإماراتية زهرة لاري لأن تكون مشاركتها في النسخة الثالثة من الكأس خطوة موفقة في مشوارها نحو الألعاب الأولمبية الشتوية التي ستقام في العام المقبل 2018.
وأكدت لاري في وقت سابق حماسها الشديد للمشاركة في البطولة وأوضحت أن الكأس كان لها دور مهم في انطلاق مسيرتها كمتزلجة استعراضية.
وسيجري افتتاح البطولة بشكل رسمي غداً في 11:30 صباحا على حلبة أبوظبي للتزلج بمدينة زايد الرياضية، وتشمل منافسات اليوم الأول للكأس مسابقات البرنامج القصير للفئات الخمس، فيما ستضم منافسات اليوم الثاني التي تبدأ في تمام الحادية عشر صباحا مسابقات التزلج الحر لفئة المبتدئين الأساسية «أ» وفئة المبتدئين الأساسية «ب» وفئة المبتدئين المتقدمة و فئة الشباب «الذكور» وتختم منافسات الكأس في اليوم الثالث والتي ستنطلق في 11:45 صباحا وتتضمن منافسات التزلج الحر لفئة الشباب «الإناث» وفئة البالغين وأخيرا منافسات التزلج الحر لفئة المحترفين وسيتم تتويج الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى عن كل فئة قبل أن تختتم البطولة بعدها.
وتقام على هامش منافسات الكأس بطولة الإمارات الوطنية للتزلج الاستعراضي والتي ستتنافس فيها اللاعبات المواطنات على لقب بطلة الإمارات للتزلج الاستعراضي على الجليد.

اقرأ أيضا

عالم كرة القدم يترقب حفل الفيفا لجوائز الأفضل