الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

"سامسونج" تبيع مليوني هاتف بتكنولوجيا الجيل الخامس

"سامسونج" تبيع مليوني هاتف بتكنولوجيا الجيل الخامس
7 سبتمبر 2019 20:52

كشف مسؤول في شركة الإلكترونيات الكورية الجنوبية "سامسونج إلكترونيكس" عن وصول مبيعات الشركة من الهواتف الذكية المزودة بتكنولوجيا الجيل الخامس للاتصالات إلى مليوني جهاز منذ بدء طرحها في مايو الماضي، في حين تتوقع الشركة بيع 4 ملايين جهاز من هذه الفئة بنهاية العام الحالي.

وقال "جون هي لي" كبير نواب رئيس فريق استراتيجية التكنولوجيا في "سامسونج"، إن "اليوم هناك أكثر من مليوني عميل في مختلف أنحاء العالم، يمكنهم الاتصال بشبكات الجيل الخامس باستخدام هواتف سامسونج الذكية من الجيل الخامس، نتوقع مضاعفة هذا الرقم بنهاية العام"، بحسب موقع "سي نت دوت كوم" المتخصص في موضوعات التكنولوجيا.

ويمكن أن تكون سرعة شبكات الجيل الخامس، ما بين 10 و100 مثل سرعة الجيل الرابع من الشبكات.

وتعتبر شركة "سامسونج" واحدة من عدد محدود جداً من شركات التكنولوجيا التي أنتجت أكثر من هاتف ذكي بتكنولوجيا الجيل الخامس.

اقرأ أيضاً... سامسونج تؤجل طرح هاتفها القابل للطي في الأسواق بسبب مشكلات فنية

وتنتج الشركة الكورية الجنوبية حالياً 4 هواتف تستخدم هذه التكنولوجيا وهي "جالاكسي إس 10 فايف جي" و"جالاكسي نوت 10 بلس فايف جي" و"جالاكسي أيه 90 فايف جي" و"جالاكسي فولد 5 فايف".

ويبلغ سعر هاتف "إس 10 فايف جي" و"نوت 10 بلس فايف جي" حوالي 1300 دولار، في حين أن نسخة الجيل الخامس من الهاتف القابل للطي "جالاكسي فولد 5 جي" فتباع في كوريا الجنوبية بسعر 2000 دولار، وسيكون سعر الهاتف الجديد "أيه 90 فايف جي" أقل كثيراً عن سعر "جالاكسي فولد 5 فايف"، حيث يمكن شراء الجهاز بسعر 749 يورو (حوالي 827 دولار) ليكون أرخص هاتف جيل خامس في السوق.

يذكر أن تكنولوجيا الجيل الخامس، تعتبر نقطة تحول في تكنولوجيا الاتصالات، بفضل قدرتها على زيادة سرعة ونطاق تغطية شبكات الاتصالات اللاسلكية بصورة دراماتيكية.

المصدر: د ب أ
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©