الاتحاد

الرياضي

ليكو: «الاستحواذ» وراء «ثلاثية الزعيم»

العين حقق فوزاً كبيراً على الجزيرة (تصوير عمران شاهد)

العين حقق فوزاً كبيراً على الجزيرة (تصوير عمران شاهد)

عبدالله عامر (أبوظبي)

استحقت مباراة العين والجزيرة أن تخطف الأضواء من الجميع، باعتبارها قمة مباريات الجولة الثالثة من كأس الخليج العربي، خاصةً أن الفريقين دعما الصفوف بعدد كبير من اللاعبين، وكلاهما مرشح بقوة للمنافسة على كل بطولات الموسم الجديد. ورغم غياب اللاعبين الدوليين هنا وهناك بسبب الانضمام إلى المنتخب، وأيضاً غياب عدد من اللاعبين المصابين إلا ذلك لم يمنع من أن تكون المباراة واحدة من اللقاءات المهمة في البطولة، والتي نجح العين في حسمها لمصلحته بثلاثية نظيفة.
وأكد الكرواتي ليكو، مدرب العين، بأن فريقه قدم أداءً رائعاً أمام الجزيرة، مضيفاً أنه راضٍ عن المحصلة النهائية، وقال ليكو، إن فريقه استحوذ على الكرة أغلب الفترات، وصنع العديد من فرص التسجيل، وظهر الانسجام بين اللاعبين الجدد والقدامي وهو مؤشر جيد، حيث إن تحقيق التناغم داخل المنظومة كان أحد الأهداف التي عمل الجهاز الفني لتحقيقها منذ انطلاق فترة الإعداد. وواصل ليكو: الفريق تمكن من السيطرة والتسجيل رغم درجة الحرارة العالية والرطوبة، ورغم ذلك فإن المردود الفني والبدني داخل أرضية الملعب كان مميزاً.
وأثنى المدرب الكرواتي على أداء اللاعبين، مؤكداً أن اللاعبين قدموا مستوى جيداً بفضل الاجتهاد والتدريب القوي والالتزام، مما انعكس على مستوى الفريق. ورداً على سؤال فيما أن العين مرشح لخطف البطولة، قال، الوقت لا يزال مبكراً، ولكن يبقى الهدف الرئيسي للعين هو الفوز بكل المباريات، مضيفاً أن تقييم مستوى اللاعبين الأجانب ما زال يحتاج بعض الوقت، ويجب مرور 3 شهور على الأقل لتقييم اللاعب بشكل أفضل.
ومن جانبه، قال الهولندي، يورجن ستريبل، إن المحصلة النهائية مرضية بوجود لاعبين صغار، قدموا مستوى جيداً رغم الهزيمة، كما ظهرت شخصيتهم في الملعب، وهي النقطة الإيجابية في المباراة، مضيف بأن النتيجة كان من الممكن أن تتغير لولا العارضة وضياع ضربة الجزاء، ولكن البطولة لا زالت في الملعب، ونسعى لتحقيق أحد المراكز الأربعة الأولى والصعود إلى الدور ربع النهائي.
وأشار مدرب الجزيرة، إلى أن الفريق ينتظر عودة لاعبي المنتخب، لوضع التشكيلة المناسبة خصوصاً أنه ينتظر الجزيرة مباراة قوية في كأس الملك محمد السادس للأندية الأبطال أمام النصر العماني.
وأكد ستريبل، أن الخسارة في بعض الأحيان قد تعطيك دروساً وتخرج منها بإيجابية، وحول مشاركة مراد باتنا وكينو أوضح بأن اللاعبين في طور الشفاء واقتربا من الجاهزية الكاملة.

اقرأ أيضا

إسبانيا تهزم الأرجنتين 95-75 لتحرز لقب كأس العالم لكرة السلة