الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

إعصار "لينجلينج" يشرد الآلاف ويقطع الكهرباء في كوريا الجنوبية

إعصار "لينجلينج" يشرد الآلاف ويقطع الكهرباء في كوريا الجنوبية
7 سبتمبر 2019 17:05

أكدت السلطات، أن إعصاراً قوياً ضرب كوريا الجنوبية، صباح اليوم السبت، مما أدى إلى مقتل شخص واحد على الأقل وانقطاع الكهرباء عن نحو 57 ألف منزل قبل أن يتجه صوب كوريا الشمالية.

وقالت وزارة الداخلية في بيان، إن الإعصار "لينجلينج" ضرب جزيرة جيجو والمدن الساحلية الجنوبية خلال الليل، مما أدى إلى انقطاع التيار الكهربي وإلحاق أضرار بالبنايات ثم تحرك شمالاً بسرعة 49 كيلومتراً في الساعة.

وأضافت أن امرأة في الخامسة والسبعين من عمرها لقيت حتفها في بوريونج جنوب غربي العاصمة سول، كما أصيب شخصان آخران على الأقل وتم إلغاء 124 رحلة طيران في الإجمال.

وقال مسؤول بالوزارة، إن من المتوقع مرور العاصفة بجوار العاصمة سول على أن تصل لكوريا الشمالية في حدود الساعة السادسة مساء بالتوقيت المحلي (0900 بتوقيت جرينتش).

اقرأ أيضاً... ارتفاع حصيلة إعصار دوريان في الباهاما إلى 43 قتيلاً

ووفقاً لخريطة رصد لمسار الإعصار نشرتها إدارة الأرصاد الكورية على موقعها على الإنترنت، فإن من المتوقع مرور بؤرة الإعصار فوق بيونج يانج عاصمة كوريا الشمالية.

وقالت وسائل إعلام رسمية، اليوم، إن كوريا الشمالية عقدت اجتماعاً طارئاً أمس الجمعة تحت إشراف الزعيم كيم جونج أون لمناقشة "إجراءات الطوارئ العاجلة للتعامل مع الإعصار".

وذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية، أن كيم انتقد مسؤولين كباراً بسبب "عجزهم عن مواجهة الإعصار وعدم إدراك خطورته" ودعا لتطبيق إجراءات طوارئ شاملة.

المصدر: رويترز
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©