الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

تعليقات "المركزي" الأميركي بشأن النمو ترفع أسعار النفط

تعليقات "المركزي" الأميركي بشأن النمو ترفع أسعار النفط
7 سبتمبر 2019 00:40

ارتفعت أسعار النفط فوق 61 دولاراً للبرميل، بعد أن قال رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي، إن البنك المركزي الأميركي سيتصرف "بالطريقة المناسبة" لدعم النمو في أكبر اقتصاد في العالم، الذي يتعرض لضغوط من حالة عدم اليقين التي تكتنف التجارة العالمية.

وأنهت عقود خام القياس العالمي مزيج برنت جلسة التداول مرتفعة 59 سنتاً، أو 1%، لتسجل عند التسوية 61.54 دولار للبرميل، بينما أغلقت عقود خام القياس الأميركي غرب تكساس الوسيط مرتفعة 22 سنتاً، أو 0.4%، عند 56.52 دولار للبرميل.

وكان الخامان القياسيان قد تراجعا في وقت سابق من الجلسة، بعد أن أظهرت بيانات حكومية تباطؤ نمو الوظائف في أميركا ومع استمرار التوترات التجارية بين الولايات المتحدة والصين على الرغم من تقدم دبلوماسي مؤخراً.

وقال بنك "يو.بي.إس" في مذكرة إن الطلب العالمي على النفط، قد ينمو بحوالي 900 ألف برميل يومياً فقط في 2019 و2020.

وقال محللون إن توقعات أخرى لنمو الطلب جرى خفضها إلى حوالي مليون برميل يومياً من تقديرات سابقة بلغت نحو 1.3 مليون برميل يومياً.

اقرأ أيضاً... ارتفاع أسعار النفط 2% بعد هبوط حاد في مخزونات الخام الأميركي

وسجل برنت مكاسب لخامس أسبوع على التوالي مع صعوده 1.8 بالمائة هذا الأسبوع، في حين ينهي الخام الأميركي الأسبوع مرتفعاً 2.6 في المائة، بدعم من بيانات اقتصادية متفائلة من الصين أكبر مستورد للنفط في العالم.

وتلقى الخام الأميركي دعماً إضافياً هذا الأسبوع، بعد أن قالت إدارة معلومات الطاقة الأميركية يوم الخميس، إن مخزونات الخام في الولايات المتحدة سجلت هبوطاً حاداً الأسبوع الماضي، في ثالث أسبوع على التوالي من التراجع.

المصدر: رويترز
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©