الاتحاد

الرياضي

«العميد» و«الفرسان» الديربي العتيق

من مباراة شباب الأهلي والجزيرة في الجولة الماضية

من مباراة شباب الأهلي والجزيرة في الجولة الماضية

منير رحومة (دبي)

تستأنف اليوم منافسات الجولة الثالثة لكأس الخليج العربي، بإقامة ثلاث مباريات قوية تشهد تنافسا ساخنا وإثارة كبيرة، خاصة مع دخول اللاعبين في أجواء الموسم الجديد، وارتفاع درجة التركيز، وحرص كل فريق على تحقيق نتائج إيجابية، والاطمئنان على الجاهزية الفنية والبدنية قبل انطلاقة الدوري 19 الجاري.
وسيكون ديربي دبي بين النصر وشباب الأهلي الذي يعتبر لقاء السهرة في برنامج مواجهات اليوم، على درجة كبيرة من الأهمية للفريقين، لأنه يعتبر اختبارا جديا يسبق المواجهة الحاسمة التي ستجمع الفريقين في دور الـ16 لكأس صاحب السمو رئيس الدولة.
ويسعى كل فريق إلى الفوز وتحقيق الانتصار على حساب المنافس في بروفة اليوم، بهدف رفع المعنويات قبل موعد الكأس المرتقب.
ويطمح أصحاب الأرض إلى استغلال الانطلاقة الإيجابية في الموسم الجديد بجمع أربع نقاط من فوز وتعادل، من أجل الفوز على الفرسان ورد الاعتبار للخسائر التي مني بها في جميع المواجهات التي جمعته أمام شباب الأهلي في الموسم الماضي.
وفي المقابل يتفاءل لاعبو الفرسان باللعب في استاد آل مكتوم «الفيروز الأزرق» بعد أن حققوا العديد من الانتصارات عليه، متفائلين بحصد ثلاث نقاط جديدة ترفع رصيد الفريق إلى سبع نقاط وتعزز صدارته للمجموعة الأولى، ويتوقع أن تحفل المباراة بالندية العالية خاصة بتواجد نخبة من اللاعبين المميزين سواء المواطنين أو الأجانب، حيث ستكون الإثارة حاضرة حتى مع غياب اللاعبين الدوليين. والقمة الكروية الثانية في برنامج اليوم، تجمع الوحدة وبني ياس في لقاء حاسم على صدارة المجموعة الثانية، حيث يرغب أصحاب الأرض الذين حققوا العلامة الكاملة في الجولتين الماضيتين، انتزاع فوز جديد يعزز انفرادهم بالمركز الأول، ويؤكد من خلاله العنابي جاهزية الفريق للمنافسة بقوة على ألقاب وبطولات الموسم الجديد، أما فريق السماوي الذي لعب مباراة واحدة حتى الآن وفاز فيها على الشارقة بطل الدوري بثنائية نظيفة، فأنه يرغب بدوره في مواصلة الانطلاقة الإيجابية، وانتزاع فوز جديد يقفز به إلى صدارة المجموعة، ويقوي من حظوظه في انتزاع بطاقة التأهل إلى الدور المقبل.
أما المباراة الثالثة في مواجهات اليوم فتجمع بين فريقين لا يزالان يبحثان عن توازنهما، وهما عجمان والشارقة، حيث لعب فريق البرتقالي مباراتين تعادلا فيهما وحصد نقطتين فقط، بينما خسر فريق الإمارة الباسمة مرتين ويحتل المركز الأخير، الأمر يجعله يعول كثيرا على نقاط اللقاء لتحقيق فوز معنوي يعيد الثقة إلى اللاعبين قبل خوض مباراة السوبر 14 الجاري أمام شباب الأهلي.

زاناردي: تباين طبيعي !
جدد البرازيلي كايو زاناردي مدرب النصر التأكيد على أن المشاركة في كأس الخليج العربي تمثل جزءاً من استعداد فريقه لمنافسة الدوري، وقال «نتأهب لخوض مباراتنا الثالثة في البطولة أمام منافس قوي هو شباب الأهلي». ووصف مدرب «العميد» التباين في مستوى الأداء والنتيجة لمباراتي فريقيه أمام اتحاد كلباء 3- صفر وخورفكان 0-0 في الجولتين الأولى والثانية، بالطبيعي نظراً للتغييرات الكبيرة على مستوى التشكيلة في المباراتين، حيث خاض مباراة النمور بمعظم الأساسين في الوقت الذي غابت فيه أسماء مؤثرة عن المباراة الثانية أمثال طارق أحمد، حبيب الفردان، جاسم يعقوب.

العنبري: عودة شوكوروف
أكد عبد العزيز العنبري مدرب الشارقة أنه سيمنح الفرصة لمزيد من اللاعبين أمام عجمان، وأن الأوزبكي شوكوروف سيكون ضمن القائمة، وتمنى أن ينجح اللاعب في تقديم مستوى جيد بعد عودته من الإصابة.
وأضاف: يتواجد معنا في المباراة 3 أجانب فقط نسبة لنظام البطولة الذي يلزمنا باشراك 3 لاعبين من مواليد 98.
وقال العنبري: «في مباراة بني ياس لعبنا بفريق شبه مكتمل وخسرنا، وأمام الوحدة حاولت إشراك 3 أجانب ولكن إصابة منديز وايجور حرمتنا من جهودهم، وما زالت فرص الشارقة في التأهل قائمة».

شتاين: ألمانيا.. وهولندا
وصف الهولندي موريس شتاين مدرب الوحدة لقاء فريقه مع بني ياس بالتحدي الخاص والاختبار القوي، مشدداً على ضرورة الفوز ليحافظ الفريق على نتائجه الجيدة.
وقال شتاين: المباراة تعتبر مواجهة بين المدرسة الهولندية ونظيرتها الألمانية، نحترم فريق بني ياس جداً ومدربه شايفر، وهو فريق يملك عناصر مميزة، لدينا غيابات كبيرة لأسباب مختلفة، لكننا نملك العناصر القادرة على التعويض.

رودولفو: لسنا الأفضل
أكد الأرجنتيني رودولفو اروابارينا مدرب شباب الأهلي أن تفوق فريقه على النصر في مختلف المواجهات الموسم الماضي، لا تعني أفضليته في مباراة اليوم، لأن لكل مواجهة ظروفها الخاصة، والفريق الذي يركز جيدا ويقدم الأفضل هو الأقرب للفوز وحسم النقاط الثلاث.
وأضاف أن العميد والفرسان يعرفان بعضهما البعض، رغم وجود تغيير في بعض اللاعبين الأجانب، معترفا بصعوبة المواجهة وقوتها. وشدد على أن شباب الأهلي يسعى إلى مواصلة نتائجه الإيجابية والارتقاء بالأداء لديه، والسعي إلى انتزاع فوز مهم قبل مباراة السوبر 14 الجاري.

الرمادي: تركيز قوي
أكد أيمن الرمادي المدير الفني لعجمان أن فريقه جاهز للقاء الشارقة، وتعد مباراة هامة جدا، لتحقيق خطوة نحو الصعود للدور الثاني، ندخل اللقاء بتركيز قوي من أجل الفوز. وقال إن المباراة مهمة جدا ونسعى لعبورها بإيجابية، ومازال هناك ثلاث مباريات في المجموعة، دون أن نتجاهل أننا نواجه بطل الدوري وأحد أقوى الفرق في دورينا، ولن تخدعنا نتائجه في الجولتين الماضيتين.
وأوضح، أنه راض عن أداء الفريق بنسبة 60% فقط، لذلك فإن الجهاز الفني يقوم بعمل كبير من أجل الوصول إلى أفضل جاهزية قبل انطلاقة الدوري.

شايفر: إيقاف الإشادة
طالب الألماني وينفريد شايفر المدير الفني لبني ياس وقف سيل المديح والإشادة بفريقه بعد العروض الجيدة التي قدمها الأخير سواء أمام الشارقة في كأس الخليج العربي أو في مواجهاته الودية، ذلك لأن فريقه قطع 70% فقط من مشوار التأهب للموسم الجديد.
وقال شايفر: «سعيد وراض عن الأداء الذي قدمه الفريق، وما هي إلا البداية إذ ما زلنا نحتاج إلى الكثير من العمل. بالنسبة للوحدة فهو فريق كبير ويجب على الفريق التأهب جيداً لملاقاته».

اقرأ أيضا

برشلونة يجري تدريبات تعافٍ قبل الإعداد لمواجهة فياريال