الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

بلحيف ومسؤول دولي يبحثان تعزيز التعاون حول التلوث النفطي

بلحيف ومسؤول دولي يبحثان تعزيز التعاون حول التلوث النفطي
24 يناير 2019 02:38

أبوظبي (الاتحاد)

عقد معالي الدكتور عبد الله بلحيف النعيمي، وزير تطوير البنية التحتية، رئيس مجلس إدارة الهيئة الاتحادية للمواصلات البرية والبحرية، والوفد المرافق له اجتماعاً مع خوسيه موارا، مدير عام الصندوق الدولي للتعويض عن التلوث النفطي (IOPC Funds)، بمناسبة مرور أربعين عاما على تأسيس الصندوق.
وناقش الاجتماع الدور الفاعل الذي تقوم به المنظمة بشأن التعويضات المرتبطة بقضايا حوادث التلوث النفطي من السفن وما ينتج عنها من خسائر وآثار سلبية على الإنسان والبيئة البحرية، تستوجب على الجميع العمل المشترك على كافة المستويات الوطنية والإقليمية والدولية.
وأكد معالي الوزير النعيمي أهمية التعاون والشراكة بين دولة الإمارات والصندوق التي استمرت لأكثر من 35 عاماً، من أجل تحقيق أهداف الصندوق، كما نوه معاليه بأهمية إقامة ورش العمل لغرض التشاور والتدريب والتأهيل وتبادل الخبرات وتطوير التشريعات، بما يسهم ويعزز في حماية البيئة البحرية.
وأثنى خوسيه على الدورالإيجابي الفاعل للإمارات من خلال عضوية اللجنة التنفيذية لصندوق (Executive Committee for IOPC Funds 1992)، والتي تقوم بالنظر في الحالات والأضرار الناتجة عن التلوث النفطي والموافقة على التعويضات، علماً بأن عدد الدول الأعضاء في هذا الصندوق وصل إلى 115 دولة، بما فيهم دولة الإمارات، والتي فازت مؤخراً بمقعد في عضوية اللجنة التنفيذية التابعة للصندوق.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©