الاتحاد

الاقتصادي

«طاقة أبوظبي» تستعرض الفرص الاستثمارية أمام «المؤتمر العالمي»

دائرة الطاقة

دائرة الطاقة

أبوظبي (الاتحاد)

تستعرض دائرة الطاقة في أبوظبي الراعي المضيف لمؤتمر الطاقة العالمي بدورته 24 والمزمع تنظيمه في أبوظبي، بعد غد الاثنين، مبادئ كفاءة الطاقة والفرص الاستثمارية التي يتيحها أمام المستثمرين، محلياً وعالمياً.
وإلى جانب مشاركة معالي المهندس عويضه مرشد المرر، رئيس الدائرة في الجلسة الافتتاحية للمؤتمر التي تحمل عنوان «رؤى جديدة للطاقة: النجاح في خضم التحوّلات المتسارعة»، يلقي معاليه كلمة في افتتاح الجلسة النقاشية «فرص التغيير في الأحوال العادية وغير العادية للأعمال» خلال اليوم الثاني للمؤتمر.
ويشارك محمد بن جرش الفلاسي، وكيل الدائرة في اليوم الثالث بجلسة نقاشية تحت عنوان «تصميم السوق: تمكين التحول بقطاع الطاقة»، كما ستنظم الدائرة جلسة نقاشية لخبراء القطاع، محلياً وعالمياً لمناقشة تصورات قطاع الطاقة في أبوظبي على المدى الطويل.
ويمنح جناح الدائرة، والذي صمم بطريقة مبتكرة مستندة إلى أعلى معايير التقنية الحديثة، للزائر تجربة مثيرة للتعرف على واقع ومستقبل قطاع الطاقة في أبوظبي وفق ست مراحل، تبدأ بتقديم لمحة عن مرحلة إعادة هيكلة القطاع وأهدافها الاستراتيجية، وما حققته من نتائج داعمة لمبادئ الكفاءة، ومن ثم التعريف باللوائح التنفيذية والسياسات التي اعتمدتها الدائرة لتنظيم أعمال القطاع، ومن ثم أبرز المشروعات البنية التحتية القائمة والمستقبلية على مستوى القطاع.
كما يشمل جناح الدائرة قسماً خاصاً لاستعراض السيناريوهات التي يتعامل معها نموذج أبوظبي المتكامل للطاقة «مكعب الطاقة»، وآخر للتعريف باستراتيجية أبوظبي لإدارة جانب الطلب وكفاءة الطاقة 2030 التي تعد ثمرة تعاون مشترك بين مجموعة من المؤسسات المحلية في أبوظبي، فيما يقدم الجناح كذلك نبذة عن واقع الاستثمار في قطاع الطاقة بأبوظبي، والفرص المتاحة أمام المؤسسات الاستثمارية المحلية والعالمية فيه.

اقرأ أيضا

صعود الذهب مع انخفاض الدولار