الاتحاد

الإمارات

«الدولي للحبارى» يدعم منتجات أصحاب الهمم بـ«زايد العليا»

البيضاني والحميدان عقب توقيع الاتفاقية (من المصدر)

البيضاني والحميدان عقب توقيع الاتفاقية (من المصدر)

أبوظبي (الاتحاد)

أعلن الصندوق الدولي للحفاظ على الحبارى عن إبرام شراكة إستراتيجية تمتد خمسة أعوام مع مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم، وتنص الاتفاقية على دعم الصندوق ورش التأهيل المهني في مؤسسة زايد العليا الخاصة بالخياطة حيث قام الصندوق بطلب عدد 1000 حقيبة من منتج النحلة « العلامة التجارية» لمنتجات أصحاب الهمم، وذلك دعماً لمنتجات أصحاب الهمم، وتحمل الحقيبة تصميماً خاصاً بشعار صندوق الحبارى وعلامة النحلة. ووقع على مذكرة التفاهم القائمة بين الطرفين كُلٌّ من محمد صالح حسن البيضاني، المدير العام للصندوق الدولي للحفاظ على الحبارى، وعبدالله الحميدان، الأمين العام لمؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم، وذلك بحضور كوكبة عدد من طلاب المؤسسة.
وبموجب هذه الاتفاقية الممتدة لخمسة أعوام، سيتولى الصندوق الدولي للحفاظ على الحبارى مهمة تنفيذ «البرنامج التعليمي للمحافظة على الأنواع: نموذج الحبارى» في جميع المراكز الـ 18 التابعة لمؤسسة زايد العليا في إمارة أبوظبي، وسيخدم البرنامج 1700 من أصحاب الهمم من منتسبي المؤسسة.
وقال البيضاني: يُمثل إطلاق برنامجنا التعليمي الشامل للمحافظة على الأنواع الأحيائية في المراكز التابعة للمؤسسة فرصة كبيرة للتفاعل مع جمهور جديد، وإطلاعه على أهمية طيور الحبارى كجزء من المنظومة البيئية، فضلاً عن ضرورة الحفاظ على أنواعها وموائلها الطبيعية على حد سواء.
ومن جانبه، قال الحميدان: نستثمر هذا التعاون في تصميم برامج للطلبة من أصحاب الهمم مطبوعة بطريقة «برايل» للمكفوفين وترجمتها أيضاً بلغة الإشارة للصم لزيادة رفع الوعي حول طائر الحبارى حيث ستمثل هذه الشراكة فرصة حقيقية لإشراك طلابنا في هذا المجهود الذي سيتيح لهم إدراك أهمية طيور الحبارى وأهميتها بالنسبة لتراث دولة الإمارات.

اقرأ أيضا

نهيان بن مبارك يفتتح «معرض الأدوية» في أبوظبي