الاتحاد

الإمارات

عصابة آسيوية تستولي على فيلا فخمة بالاحتيال

الاتحاد

الاتحاد

تحرير الأمير (دبي)

أحالت النيابة العامة في دبي آسيويا غيابيا وشريكيه حضوريا إلى محكمة الجنايات بتهمة تزوير وكالة نقل ملكية فيلا قيمتها تقدر ب 17 مليون درهم، من أجل تسهيل بيعها، حيث استغل أحدهم ثقة المجني عليه صاحب الفيلا فيه وقام ببيعها أثناء سفره خارج الدولة.
وأفاد المجني عليه بأنه مقيم في الدولة منذ فترة والتقى بالمتهم الذي ادعى أنه يعمل في مجال الوساطة العقارية واستأجر منه إحدى الفلل لمدة شهر، فوثق فيه وأوكل إليه شؤون إجراء بعض التعديلات في ديكورات الفيلا الجديدة وسجل له وكالة رسمية لكن بالإدارة فقط وليس بالبيع أو نقل الملكية.
وأضاف أنه كان في رحلة عمل خارج الدولة وفوجئ باتصال من صديق له يخبره أن فيلته معروضة للبيع كما أنه شاهد غرباء داخلها وعندما سأل ذلك الشخص أخبره أنه اشتراها من المتهم بموجب وكالة من المجني عليه.
وعلى ضوء تلك المعلومات أفاد الضحية بأنه قدم بلاغا في المتهم فور عودته من السفر ليتبين لاحقا خلال التحقيقات أن المتهم استغل صورة جواز سفره الذي تحصل عليه من قبل خلال استئجار المجني عليه الفيلا منه، وقام بتزوير وكالة وأتم بهما عملية البيع بمساعدة آخرين.
وعلى صعيد ثان نظرت محكمة جنايات دبي، قضية متورطا فيها زائر آسيوي (36 عاما) بحيازة أوراق نقدية مزورة فئة 100 دولار وتزوير أختام حكومية ومستندات رسمية.
وأفاد مدير أمن أحد الفنادق بأن العاملين في الفندق لاحظوا وجود شخص آخر مع المتهم يجر حقيبة خلفه ودخل معه الغرفة، فسأل المتهم عن هويته فأجاب أنه لا يملك هوية وأنه حجز باسم صديقه وبعدها طلب منه المفتاح، وقام بتفقد الغرفة حيث عثر على حقيبة تحتوي على أوراق سوداء وبودرة بيضاء وصفراء وجوازي سفر ورزم أوراق بمقاس العملات النقدية، فاتصل على الفور بالشرطة.

اقرأ أيضا

حاكم عجمان يطلع على نتائج وأهداف معرض الطوابع والعملات