الاتحاد

ثقافة

برنامج ثقافي منوَّع في «مكتبة قصر الوطن» خلال سبتمبر الجاري

من المصدر

من المصدر

أبوظبي (الاتحاد)

تنظم دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي برنامجاً ثقافياً منوعاً في «مكتبة قصر الوطن» خلال شهر سبتمبر الحالي، يتضمن سلسلة من الجلسات الحوارية وورش العمل التفاعلية.
وتبدأ فعاليات البرنامج في الأحد المقبل، بجلسة بعنوان «كاتب فائز بجائزة»، تشارك فيها الكاتبة السعودية الدكتورة أروى الخميس، وهي كاتبة ومؤلفة وأستاذ مشارك في جامعة الملك عبد العزيز في السعودية، ومتخصصة في أدب الأطفال وصاحبة مؤسسة أروى العربية للنشر، فازت بجائزة أفضل كتاب للطفل باللغة العربية في مهرجان الشارقة لكتاب الطفل، عن كتابها «أنا رومي»، وتمت استضافتها في الكثير من معارض الكتاب العربية والعالمية في لندن ونيويورك وبراغ وفرانكفورت وبولونيا. خلال هذه الجلسة ستتحدث عن تجربتها في الكتابة وشغفها بالقراءة وكيف فازت بالجائزة.
وفي 11 سبتمبر، تقام محاضرة «ثقافات عابرة للحدود»، يتحدث فيها الإعلامي والكاتب والروائي السعودي هاني النقشبندي، عن مواضيع الأدب والثقافة وأثرها على حياتنا، يعد النقشبندي من أهم أعلام الحركة الإبداعية الأدبية في السعودية، وله عدة روايات على رأسها «اختلاس»، و«سلام»، و«الخطيب»، كما تحوّلت روايته «قصة حلم» التي لم تُنشَر بعد إلى مسلسل بعنوان «صانع الأحلام».
كما تشهد مكتبة قصر الوطن ورشة عمل عن الكتابة الابداعية تستمر لثلاثة أيام، خلال الفترة من 22 حتى 24 سبتمبر، بعنوان «أقلام مبدعة»، وتقدمها الكاتبة الإماراتية نورة الخوري، وهي كاتبة متخصصة بأدب الطفل ولها 9 إصدارات، كما أنها أحد كُتاب البرنامج التعليمي العريق «افتح يا سمسم»، تستهدف الورشة المهتمين بتطوير أساليبهم في الكتابة على أيدي خبراء في مجال الكتابة الإبداعية.
وتشهد مكتبة قصر الوطن، منذ افتتاحها، فعاليات ثقافية شهرية تعكس رؤية المكتبة وتوجهها الثقافي، لدعم اقتصاد المعرفة من خلال الاستثمار في العقول، وتشجيع المواهب.
تقع مكتبة قصر الوطن ضمن قصر الوطن، أحد مقرات الرئاسة المعدودة المفتوحة للزوار على مستوى العالم، وتعد وجهة أساسية ضمن هذا الصرح الحضاري في العاصمة الإماراتية، كما تعد إضافة مميزة إلى سلسلة المكتبات العامة المنتشرة في إمارة أبوظبي، والتي تعمل على توفير مصادر المعرفة بأحدث الوسائل والتقنيات، إذ تحتوي على مصادر متنوعة للمعرفة في مختلف العلوم والفنون والمعارف، بما في ذلك مجموعة واسعة من المصادر المعرفية التي تعنى بدولة الإمارات العربية المتحدة، والتي تم جمعها على مدار أكثر من 35 عاماً.
تجدر الإشارة إلى أن جميع الفعاليات الثقافية تبدأ في تمام الساعة الرابعة والنصف حتى الساعة السادسة والنصف مساءً.

اقرأ أيضا

97 حكواتياً في «الشارقة للراوي»