الاتحاد

الرياضي

حبيب وداستن.. موعد مع التاريخ

حبيب وداستن .. تحد ينتظره العالم (تصوير عمران شاهد)

حبيب وداستن .. تحد ينتظره العالم (تصوير عمران شاهد)

عبدالله القواسمة (أبوظبي)

تصاعدت وتيرة الاهتمام العالمي بالنزال المرتقب بين بطل العالم الروسي حبيب محمدوف، ومنافسه الأميركي داستن بورييه، مساء غدٍ، على لقب بطولة العالم للوزن الخفيف «يو أف سي 242» والتي تقام على صالة «ذا أرينا» في جزيرة ياس بالعاصمة أبوظبي.
وظهر النجمان ظهراً أمام وسائل الإعلام العالمية التي احتشدت في فندق ياس للوقوف على انطباعاتهما قبيل نزالهما المرتقب، إلى جانب الأبطال العالميين الآخرين الذين يخوضون نزالات قوية غداً، وفي وجبة دسمة ينتظرها عشاق رياضة الفنون القتالية المختلطة، كون هذا الحدث يقام للمرة الأولى على أرض الإمارات، ويأتي ضمن الشراكة التي تمتد لمدة خمسة أعوام ما بين «أم أم أي» ودائرة أبوظبي للثقافة والسياحة، والتي أسفرت عن تنظيم أسبوع أبوظبي للتحدي والذي يمتد لمدة سبعة أيام، تتخلله العديد من الفعاليات المصاحبة لهذا الحدث العالمي الفريد من نوعه.
حبيب محمدوف اكتفى فقط بمواجهة خصمه الأميركي وجهاً لوجه، دون أن يدلي بأي تصريحات صحفية، حيث جاءت المصافحة والمواجهة هادئة دون أية احتكاكات، وعكست مقدار الاحترام الكبير الذي يحمله كلا البطلين لبعضهما البعض، على عكس مواجهة حبيب مع نظيره الإيرلندي كونور ماكجريجور في أكتوبر من العام الماضي، التي كانت معركة حامية الوطيس، بسبب حالة الشحن الكبيرة آنذاك، وتمخضت بعد ذلك عن نجاح حبيب في انتزاع لقب بطولة العالم من الأيرلندي الشرس.
الأميركي داستن بورييه، وخلال حديثه مع وسائل الإعلام، عمد إلى رمي قفاز التحدي أمام منافسه حبيب، مؤكداً في مستهل حديثه ثقته الكبيرة بقدرته على الفوز في النزال المرتقب، كما أعرب عن ثقته أن يذيق حبيب طعم الخسارة الأولى خلال مسيرته الاحترافية التي تغلب فيها الأخير على 27 مصارعاً من قبل، مشيراً إلى أن إقباله على خوض هذا النزال لم يأت من فراغ، بل بعدما لمس وبشكل كبير أنه يملك ما يؤهله لكسر التوقعات التي وضعها كافة المراقبين، مؤكداً كذلك أنه يعلم أن الكثير من الترشيحات تصب في صالح حبيب، وهو الأمر المتوقع على الورق، كون الأخير يحمل حالياً لقب بطولة العالم، لكنه في الوقت نفسه لا يشعر بأية ضغوطات بسبب هذه الترشيحات.
وأكد داستن أنه لم يعانِ طيلة الفترة الماضية من أية مشكلات تتعلق بالوزن، حيث أن عملية وصوله إلى الوزن الخفيف تمت بشكل تدريجي، دون أية تداعيات جسدية، وحسب جدول معد مسبقاً، لافتاً إلى أن هذا الأمر من شأنه كذلك أن يرجح كفته، لأنه خاض تحضيرات مكثفة طيلة الفترة الماضية للوصول إلى الوزن المثالي.
ويقبل كافة الأبطال المشاركين في بطولة الـ «يو أف سي» اليوم على التحدي قبل الأخير، عندما يخضع جميعهم لعملية الوزن أمام المشجعين وذلك في صالة «ذا أرينا» بجزيرة ياس، والتي ستكون بمثابة مسرح عالمي لعشاق اللعبة الذين ستتاح لهم فرصة مشاهدة الأبطال المشاركين ويتقدمهم حبيب وداستن، وفي ظل أنباء تناقلتها العديد من المواقع الإخبارية الروسية إلى وجود تحدٍ خاص أمام حبيب وهو الوصول إلى الوزن المثالي قبيل النزال المرتقب؛ أي 70 كجم.
وشهد فندق ياس، أمس، إتاحة الفرصة أمام كافة وسائل الإعلام القادمة من شتى قارات العالم للقاء الأبطال المشاركين في النزالات المرتقبة غداً، وبشكل مباشر دون أية معوقات، وفي ظل تنظيم جيد نال استحسان جميع من حضر هذه الفعالية.

أبوظبي للإعلام تنقل الحدث عبر تطبيق «UFC Arabia»
أعلنت أبوظبي للإعلام عن توفير البث الحيّ والمباشر لنزال UFC 242 المرتقب ضمن فئة الوزن الخفيف، والذي يجمع بين بطل العالم حبيب نورمحمدوف وبين داستن بوارييه غدا، وذلك على تطبيق «UFC Arabia» للمتابعين في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
ويحدد النزال الذي ينطلق في صالة «ذا أرينا» بجزيرة ياس في أبوظبي الساعة 10 مساءً بتوقيت الإمارات (9 مساءً بتوقيت السعودية)، المقاتل الأفضل في العالم ضمن فئة وزن 155 رطل (70 كيلو)، حيث يسعى نورمحمدوف في هذه المواجهة الثقيلة إلى إضافة الانتصار الثامن والعشرين على التوالي إلى سجله النظيف، وتعكس هذه الخطوة التزام أبوظبي للإعلام بتقديم أفضل محتوى ترفيهي رياضي للمشاهدين في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وتعزيز مكانتها كإحدى أسرع المؤسسات الإعلامية والترفيهية نمواً وتطوراً.
ويعد UFC ARABIA أول تطبيق باللغة العربية لمتابعة نزالات وأحداث بطولة UFC في المنطقة، كما يتيح التطبيق للمتابعين الإطلاع على تحديثات حية حول النزالات المباشرة، وأحداث UFC في أي وقت ومن أي مكان مع إمكانية تحويله إلى اللغة الانجليزية، كما يمكن تحميل التطبيق عبر المتاجر الإلكترونية «آبل ستور» و«جوجل بلاي». ويمكن الاشتراك في التطبيق لجميع دول المنطقة بتكلفة 4.99 دولار أميركي شهرياً أو 49.99 دولار أميركي سنوياً، باستثناء الإمارات والسعودية، سيكون الاشتراك متوافرا بالعملة المحلية في الدولتين، ويبلغ الاشتراك الشهري في الإمارات 18.99 درهم، و18.99 ريال في السعودية، بينما يبلغ الاشتراك السنوي في الدولتين 189.99 درهم إماراتي، و189.99 ريال سعودي.

فيريرا: الانتصار الثامن
أبدى البرازيلي دييجو فيريرا، الذي لم يخسر أي نزال منذ يناير عام 2016، حماسة كبيرة قبيل نزاله المرتقب أمام الروسي النمساوي مايربيك تايسوموف الذي ينشد تعزيز سجله الاحترافي مع اللعبة، حيث يملك 27 فوزاً و5 هزائم.
وأكد فيريرا أنه يتطلع إلى تحقيق انتصاره الثامن على التوالي، في مشواره مع اللعبة، في أبوظبي التي وصفها بالمكان الخلاب والملائم لاحتضان مثل هذه الفعاليات، في ظل العدد الكبير من المشجعين الذين يتابعون هذه الرياضة بشغب كبير.
وقال فيريرا إنه يعلم حجم الأضواء المسلطة على النزال المرتقب الذي يجمع بين حبيب وبورييه، وهو النزال الذي يتشوق لرؤيته كذلك، حاله كحال كافة الجماهير العاشقة للفنون القتالية المختلطة، كاشفاً النقاب عن أنه أحد المهتمين والمتابعين بحماسة كبيرة لحبيب محمدوف، منذ بزوغ نجم الأخير على الصعيد العالمي.

أزيتار: دعوة على الغـداء
أظهر المغربي عثمان أزيتار حماساً لافتاً عندما واجه خصمه الفنلندي تيمو باكالن وجهاً لوجه، إذ حرص أزيتار الذي يحمل الجنسية الألمانية، على رفع العلم المغربي أمام عدسات المصورين مصافحاً زميله بكل قوة قبل أن يرفع له سبابته، متوعداً الأخير بنزال حافل بالقوة والإثارة.
وقال أزيتار إنه يحترم مهنته، كما يحترم أي خصم يواجهه، مشدداً على أن ما يدفعه إلى هذا الحماس والقوة هو الرغبة في الفوز، لكن وبعد انتهاء «النزال» فإنه على استعداد لاستضافة تيمو باكالن في منزله ودعوته لتناول الغداء، فالنزال شيء والعلاقات الاجتماعية شيء آخر.
ووجه أزيتار الدعوة إلى كافة عشاق اللعبة لمتابعة نزاله المرتقب وتشجيعه، مشيراً إلى أنه سعيد جداً بالاهتمام الكبير الذي تحظى به اللعبة في الإمارات، والعدد الكبير الذي يرغب في التقاط الصور التذكارية معه على الدوام.

اقرأ أيضا

"الفرسان".. إعادة المشهد!