الاتحاد

الاقتصادي

وفد من بلدية العين يزور جمارك دبي

زار وفد من بلدية العين جمارك دبي مؤخرا في إطار التعاون المشترك وتبادل الخبرات بين الدوائر والهيئات الحكومية في دولة الإمارات العربية المتحدة·
ورحب أحمد بن لاحج مدير إدارة العملاء في جمارك دبي بوفد بلدية العين وأكد على أهمية مثل هذه اللقاءات المتبادلة في الارتقاء بالعمل الحكومي بما يسهم في تعزيز الاقتصاد الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة وتقديم خدمات عالية الجودة لجمهور العملاء· كما أكد أحمد بن لاحج على استعداد إدارة العملاء في جمارك دبي لكل أشكال التعاون مع بلدية العين من أجل تحقيق الأهداف المرجوة·
وتم تنظيم جولة ميدانية للوفد في الأقسام المختلفة بإدارة العملاء، تعرف خلالها على أنظمة وأساليب العمل التي يتم استخدامها في التعامل مع الجمهور وعملاء الدائرة والخدمات التي تقدم لهم وكذلك نظامي الشكاوى الإلكتروني و العناية بالعملاء·
واطلع الوفد على آلية ومنهجية عمل قسم علاقات العملاء وأهدافه والمهام الموكلة إليه من تلقي الاستفسارات والرد عليها وتنظيم اجتماعات دورية مع العملاء وغير ذلك· كما استمع إلى شرح عن نظام الشكاوى الإلكتروني الذي تتبعه جمارك دبي والذي أسهم في تحقيق تقدم كبير في مجال متابعة وحل شكاوى العملاء بلغت نسبته 100% خلال الربع الرابع من عام ،2008 حيث بلغ معدل حل الشكوى الواحدة 2,8 يوم، وهو ما يسجل تقدما كبيرا مقارنة مع فترة السبعة أيام الموصى بها من قبل المجلس التنفيذي لحكومة دبي·
وقال أحمد بن لاحج:'' إن جمارك دبي دأبت على التعامل مع شكاوى العملاء كفرصة للتحسين والتطوير المستمر، وكانت من أوائل المؤسسات التي صممت نظاما إلكترونيا خاصا بها لإدارة نظام الشكاوى لديها ، سعياً منها للتميز والوصول إلى أعلى مستويات الأداء في معالجة الشكاوى بالاعتماد على أفضل الممارسات العالمية في هذا المجال، حيث كانت جمارك دبي أول دائرة حكومية في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا تحصل على شهادة الايزو 1002 الخاصة بشكاوى العملاء''·
وتعرف الوفد على معايير الخدمات المقدمة في جميع المراكز الجمركية في إمارة دبي والبالغة 14 مركزا، وأيضا نظام المقارنات المعيارية بمختلف أنواعها (المتعلقة بالمواصفات والعمليات والنتائج) وذلك للوصول إلى أفضل النتائج الخاصة برضى العملاء، من خلال تقديم خدمات متميزة بما يتوافق مع خدمة الاقتصاد الوطني وتسهيل حركة التجارة القانونية في العالم·
ويجدر بالذكر أن جمارك دبي تطبق أيضا منهجية الاجتماعات المركزة مع قطاعات الأعمال المختلفة، وذلك للتواصل وتطوير الشراكة مع العملاء الرئيسيين من خلال إجراء مناقشات مفتوحة مع ممثلي شرائح كل قطاع من قطاعات الأعمال المختلفة، وكل هذا أدى إلى تحقيق نجاحات كبيرة على مستوى رضى العملاء·

اقرأ أيضا

871 مليار درهم التحويلات المالية بالدولة خلال أغسطس