الاتحاد

الرياضي

دورة لتأهيل مدربي المبارزة

الاتحاد

الاتحاد

دبي (الاتحاد)

تنطلق اليوم فعاليات الدورة الثانية لإعداد وصقل مدربي المبارزة العرب والتي تستمر أربعة أيام في دبي، وذلك برعاية المهندس الشيخ سالم بن سلطان القاسمي رئيس الاتحادين العربي والإماراتي للمبارزة.
تأتي الدورة استمراراً لفعاليات الاتحاد العربي لإعداد وصقل الكوادر العربية باللعبة، بعد نجاح الدورة الأولى التي استضافتها القاهرة ديسمبر الماضي. ويحاضر بالدورة كل من الخبير العالمي بترو كوكي، والمدرب المصري شريف البكري، بحضور مايقرب من 35 مدربا ومدربة.
وأكدت الدكتورة هدى المطروشي الأمين المالي للاتحاد العربي الأمين العام لاتحاد الإمارات للمبارزة، أن الاتحاد العربي شهد نقلة نوعية كبيرة، بعد ترؤس الشيخ سالم بن سلطان القاسمي له منذ عامين، وأسفرت جهوده عن إقامة أولى دورات أعداد المدربين العرب بالقاهرة العام الماضي.
وقالت إن الدورة الحالية تأتي لتكمل منهج تطوير وإعداد المدربين العرب، كما تمت إقامة دورة إعداد وصقل الحكام العرب والتي استضافتها دبي العام الماضي.
وأوضحت المطروشي أن برنامج الدورة سيشتمل على محاضرات نظرية وشرح بالفيديو في اليوم الأول لها بمسرح الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة، على أن تقام المحاضرات والدروس العملية في صالة أسماء بنت النعمان بمنطقة الطوار في دبي.
أما برنامج الدورة فيشتمل اليوم الأول على افتتاح الدورة، ثم محاضرة عن الهجوم البسيط والهجوم المركب للمدربين، فيما سيخصص اليوم الثاني لمحاضرات ودروس في الفينت والدفاعات والهجوم المركب، وسيكون اليوم الثالث عبارة عن دروس في التحضير للهجوم وللدفاع، وتختتم الدورة باختبار لقياس مدى استيعاب الدارسين والمدربين للبرنامج وتوزيع الشهادات على الدارسين.
جدير بالذكر أن اتحاد الإمارات للمبارزة قد رشح كل من سلطان المازمي وموسى البلوشي لحضور الدورة.

اقرأ أيضا

فرسان الإمارات أبطال العالم للقدرة في إيطاليا