الاتحاد

الاقتصادي

«أبوظبي للقوارب» يستعرض أحدث الاتجاهات بقطاع السياحة

معرض القوارب من أبرز الفعاليات في أبوظبي (من المصدر)

معرض القوارب من أبرز الفعاليات في أبوظبي (من المصدر)

أبوظبي (الاتحاد)

يواصل معرض أبوظبي الدولي للقوارب 2019، الاستحواذ على اهتمام محلي ودولي غير مسبوق من قبل أهم اللاعبين في قطاع السياحة البحرية واليخوت الفاخرة، حيث تجرى الأعمال التحضيرية على قدم وساق في مركز أبوظبي الوطني للمعارض، وذلك استعداداً لانطلاق فعاليات النسخة الثانية خلال الفترة من 16 إلى 19 أكتوبر 2019.
وشهدت الدورة الافتتاحية من المعرض، في أكتوبر 2018، حضور أكثر من 21000 زائراً، ومشاركة 270 شركة عارضة من 25 دولة من مختلف أنحاء الشرق الأوسط، وأوروبا، وأميركا، وآسيا، والمحيط الهادئ. ويشكل المعرض، الذي يقام بمنطقة مارينا «أدنيك»، التي تمتد على مساحة 31000 متر مربع، منصة عالمية رائدة لمصنعي القوارب والشركات المتخصصة المحلية والدولية، لعرض أحدث ما توصلت إليه السياحة البحرية من القوارب واليخوت ومعدات الرياضات المائية وصيد الأسماك.
ويستعرض المعرض، تشكيلة واسعة من اليخوت الفاخرة والمعدات البحرية الترفيهية، فضلاً عن تسليط الضوء على أحدث اتجاهات السوق وتقنيات القوارب السكنية والقوارب الشراعية، التي ازدادت شعبيتها بين هواة القوارب واليخوت الفاخرة في الدولة، نظراً لمتانتها ومساحتها الواسعة، فضلاً عن سرعة محركاتها.
كما ستتميز القوارب المعروضة، في الدورة المقبلة، بجودتها وأناقتها الفائقتين وتراكيبها البنائية. وتشمل الشركات المتخصصة في صناعة القوارب الشراعية، التي أعلنت مشاركتها في المعرض شركة «باوربلاي كاتاماران» من أستراليا، و«ريفيرا للاستثمار الصناعي» من دولة الإمارات.
وقال جيمس دينيسون، مؤسس ومصمم أول في شركة «باوربلاي كاتاماران»: «نحن متحمسون لدخول سوق الشرق الأوسط للمرة الأولى، عبر بوابة معرض أبوظبي الدولي للمعارض، حيث تتميز قواربنا الشراعية الفاخرة بأدائها المثالي ومرونتها العالية للاستخدام في أغراض مختلفة كقوارب خاصة أو قوارب نقل الركاب».

اقرأ أيضا

محمد بن راشد يصدر مرسوماً بتشكيل مجلس أمناء «دبي للتحكيم الدولي»