الإثنين 20 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

انطلاق حملات الدعاية لانتخابات "الوطني الاتحادي" في 8 سبتمبر

انطلاق حملات الدعاية لانتخابات "الوطني الاتحادي" في 8 سبتمبر
5 سبتمبر 2019 18:21

تنطلق يوم الأحد المقبل 8 سبتمبر 2019، فترة الحملات الدعائية لمرشحي انتخابات المجلس الوطني الاتحادي 2019، وفق الموعد المحدد في الجدول الزمني الذي أعلنت عنه اللجنة الوطنية للانتخابات.

ووفقاً للجدول الزمني لانتخابات المجلس الوطني الاتحادي 2019، تستمر الحملات الدعائية لمدة 27 يوماً لتنتهي منتصف يوم 4 أكتوبر 2019، حيث يتمكن المرشحون خلالها من عرض برامجهم الانتخابية التي يتنافسون من خلالها على مقاعد المجلس الوطني الاتحادي في دورته الرابعة.

وقال سعادة طارق هلال لوتاه، وكيل وزارة الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي، عضو اللجنة الوطنية للانتخابات، رئيس لجنة إدارة الانتخابات: "منح المرشحين لهذه المدة التي تصل إلى 27 يوماً يهدف إلى تمكينهم من تعريف الناخبين من أعضاء الهيئات الانتخابية ببرامجهم وخطط عملهم للدورة المقبلة من المجلس الوطني الاتحادي، بما يتيح للناخبين التعرف عن قرب على المرشحين واختيار من يرونهم أهلاً لتمثيلهم".

اقرأ أيضاً... "الوطنية للانتخابات": تسجيل أول مخالفة لضوابط الحملات الدعائية لانتخابات "الوطني" في أبوظبي

ولفت وكيل وزارة الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي إلى أن التعليمات التنفيذية لانتخابات المجلس الوطني الاتحادي، والتي أعلنتها اللجنة الوطنية للانتخابات، توضح كافة حقوق المرشحين وواجباتهم على حد سواء، وتحدّد ضوابط الحملات الدعائية، وتتيح لكل مرشح ممارسة حملته الانتخابية في إطارها القانوني الصحيح، مؤكداً أن اللجنة وضعت الإجراءات الضابطة للحملات الدعائية وتحث المرشحين على الالتزام بها، حيث سيتم اتخاذ العقوبات المنصوص عليها في حال حدوث أية مخالفة.

وتنص المادة 56 من التعليمات التنفيذية لانتخابات المجلس الوطني الاتحادي 2019 على أن لجنة الإمارة تحدّد مواقع وأماكن وضع الملصقات واللوحات والصور الدعائية للمرشحين، وذلك وفق الضوابط المحلية المقررة في كل إمارة، وبمراعاة إتاحة الفرص المتساوية لكل مرشح.

وبيّنت التعليمات التنفيذية، في المادة ذاتها، أنه يحق للمرشح تخصيص أماكن للتجمعات والالتقاء بالناخبين، وإلقاء المحاضرات، وعقد الندوات، خلال المدة المحدّدة للحملات الانتخابية، وذلك بعد الحصول على ترخيص بذلك من لجنة الإمارة. ويجوز عقد مثل هذه التجمعات في صالات العرض والقاعات والمخيمات المخصصة للاحتفالات.

المصدر: وام
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©