الاتحاد

الرياضي

اتحاد الشطرنج يستعرض الروزنامة المحلية والخارجية

مجلس إدارة اتحاد الشطرنج يستعرض خطة النشاط المحلي والخارجي خلال الفترة المقبلة

مجلس إدارة اتحاد الشطرنج يستعرض خطة النشاط المحلي والخارجي خلال الفترة المقبلة

استعرض مجلس إدارة اتحاد الشطرنج خلال اجتماعه الدوري برئاسة الدكتور سرحان حسن المعيني رئيس الاتحاد خطة النشاط المحلي والخارجي خلال الفترة المقبلة والدورات التدريبية المعتمدة مع مركز إعداد القادة واستعدادات الجهاز الفني. وناقش المجلس -خلال الاجتماع الذي عقد بمقر الاتحاد بحضور عبدالعزيز الخوري نائب رئيس الاتحاد وحسين الشامسي الأمين العام للاتحاد ومهدي عبدالرحيم الأمين العام المساعد والأعضاء عبدالله عبدالرحمن وفوزية عباس وطارق خوري وهشام الطاهر- عدداً من الموضوعات والتوصيات المرفوعة من اللجان العاملة في الاتحاد بجانب الاطلاع ومناقشة واعتماد التقارير الدورية الإدارية والمالية..
واعتمد الاجتماع نتائج بطولة الإمارات الفردية للرجال والتي استضافها نادي الشارقة الثقافي وأحرز لقبها عمران الحوسني لاعب نادي أبوظبي للشطرنج ومنتخب الناشئين، وهو اللقب الذي جاء بعد حصوله على لقب بطل العرب للشباب تحت 20 سنة بالأردن.
وأشاد مجلس الإدارة بتصدر منتخب الإمارات للترتيب العام في "بطولة العرب للناشئين" التي أقيمت مؤخراً في العاصمة الأردنية وحصوله على الميدالية الذهبية في الترتيب العام، وذلك بعدما أحرز اللاعبون 14 ميدالية ملونة وهو ما يمثل استمراراً لإنجازات الاتحاد التي تشهد طفرات متلاحقة على صعيد المشاركات الخارجية.
وأثنى الاجتماع على الجهازين الإداري والفني ودورهما في تطوير وتأهيل الحكام من خلال المشاركات الناجحة لحكام الإمارات في البطولات القارية، منهم الحكم الدولي أحمد النعيمي الذي شارك في بطولة آسيا للناشئين والحكم المحلي علي راشد في بطولة مدارس آسيا والحكم الدولي منصور التميمي في بطولة العرب للناشئين، كما منح الاتحاد الدولي الحكمين سلمان الطاهر وماجد العبدولي لقب حكم اتحاد دولي.
وثمن أعضاء مجلس الإدارة تقدير الاتحاد الدولي للعبة لنظيره اتحاد الإمارات باختيار الحكم الدولي مهدي عبدالرحيم نائباً لرئيس الحكام في بطولة العالم المقرر إقامتها في مدينة خانتي مانسيسك - روسيا.

اقرأ أيضا

عالم كرة القدم يترقب حفل الفيفا لجوائز الأفضل