الاتحاد

الإمارات

وفد إماراتي يشارك في معرض عسكري ببولندا

إسحاق البلوشي يترأس وفد الإمارات في جلسة المباحثات مع الجانب البولندي (وام)

إسحاق البلوشي يترأس وفد الإمارات في جلسة المباحثات مع الجانب البولندي (وام)

بولندا (وام)

شارك وفد رفيع من وزارة الدفاع والقيادة العامة للقوات المسلحة برئاسة اللواء الركن طيار إسحاق صالح محمد البلوشي الوكيل المساعد للصناعات وتطوير القدرات الدفاعية بالوزارة في افتتاح معرض الدفاع البولندي بدورته الـ 27 بمدينة كليتسي والذي يستمر حتى غد.
حضر الوكيل المساعد للصناعات وتطوير القدرات الدفاعية والوفد المرافق فعاليات افتتاح المعرض الذي يقام تحت رعاية وبحضور فخامة الرئيس البولندي أندريه سباستيان دودا وبمشاركة 63 دولة، وألقى فخامة الرئيس البولندي كلمة ترحيبية بمناسبة افتتاح المعرض الذي يتزامن مع ذكرى مرور 80 عاما على بداية الحرب العالمية الثانية و75 عاما على ذكرى تشكيل حلف تحرير وارسو.
والتقى اللواء الركن طيار اسحاق صالح محمد البلوشي، معالي مارك ليبنسكي وزير الدولة للصناعات الدفاعية البولندية والفريق راجموند اندرز جزك رئيس أركان القوات المسلحة البولندية بحضور كبار الضباط من الجانبين، ونقل تحيات القيادة الرشيدة وتحيات معالي محمد بن أحمد البواردي وزير دولة لشؤون الدفاع ومعالي الفريق الركن حمد محمد ثاني الرميثي رئيس أركان القوات المسلحة.
وجرى خلال اللقاء مناقشة علاقات التعاون المشترك بين البلدين وسبل تطويرها في مختلف المجالات الدفاعية إلى جانب بحث عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك، وأثنى على مشاركة الشركات الدفاعية البولندية للمرة الأولى في معرض دبي للطيران الذي يقام خلال الفترة من 17 إلى 21 نوفمبر المقبل، ومن المتوقع أن يشارك فيه أكثر من 91 دولة من الدول الشقيقة والصديقة وتعد دورته المقبلة الأضخم في تاريخه.
كما التقى الفريق الركن تشارلز هوبر مدير وكالة التعاون الأمني الدفاعي الأميركي رئيس وفد الولايات المتحدة إلى المعرض بحضور هايدي جراند مديرة إدارة أمن تكنولوجيا الدفاع«‏‏دتسا»‏‏، وناقش الجانبان مجالات التعاون المشترك بين البلدين ومشاركة الجناح الأميركي في معرض دبي للطيران واستعدادات وجاهزية دولة الإمارات العربية المتحدة لاستقطاب هذا الحدث ومناقشة مشاركة الجناح الفضائي الأميركي في المعرض نفسه وأيضا مشاركة رائد الفضاء الأميركي لمهمة أبولو 15 إلى جانب رائدي الفضاء الإماراتيين بعد عودتهما إلى أرض الوطن من المهمة لنقل تجاربهما وخبراتهما لزوار المعرض وذلك بالتنسيق مع وكالة الإمارات للفضاء ومركز محمد بن راشد للفضاء.
وقام الوفد المرافق بجولة في المعرض شملت عددا من أجنحة الدول ومنصات عرض الشركات الإقليمية والدولية المتخصصة في مجال الصناعات الدفاعية. واطلع الوفد على أحدث المنتجات من الأسلحة والمعدات والقدرات الدفاعية.وقد أقامت سفارة الدولة في العاصمة البولندية وارسو حفل استقبال للوفد حضره الدكتور عبد الرحيم يوسف محمد العوضي سفير الدولة لدى جمهورية بولندا وعدد من أعضاء السفارة.

اقرأ أيضا

حاكم الفجيرة يعزي في الشهيدين علي الظنحاني وسيف الطنيجي