الاتحاد

الإمارات

«موارد الشارقة» تدعم الباحثين عن عمل

الاتحاد

الاتحاد

الشارقة (الاتحاد)

نظمت دائرة الموارد البشرية بالشارقة برنامجاً تأهيلياً يدعم فئة الباحثين عن عمل في المنطقة الوسطى بإمارة الشارقة ويحفزهم لدخول عالم التجارة والأعمال تحت عنوان «مشروعك من المنزل إلى السوق».
انضم للبرنامج الباحثون عن عمل من حملة مختلف المؤهلات العلمية المدرجين في نظام دائرة الموارد البشرية بالشارقة ممن يمتلكون مشاريع منزلية قائمة، ومن كانت لديهم الرغبة أو الفكرة لإنشاء مشروع جديد.
قدم البرنامج مستشار تنمية القدرات وتطوير الأعمال المدرب حامد آل علي الذي تناول فيه ثلاثة محاور هامة هي الفكرة، والخطة، والتنفيذ، حيث ركز على مصادر وطرق استكشاف الأفكار والفرص لتحديد الأنسب منها، ودراسة المشروع والتخطيط له، ثم الانطلاقة الأولى وتشغيل المشروع بتنفيذ الخطة التي تم إعدادها.
وأوضح الدكتور طارق سلطان بن خادم رئيس الدائرة أن «موارد الشارقة» تعمل على غرس وتعميق ثقافة الاستثمار ضمن شرائح الكوادر البشرية المواطنة التي تستهدفها وأبرزها فئة الباحثين عن عمل.
وأضاف أن إمارة الشارقة تنطلق من توجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة بدعم مواطني الإمارة الباحثين عن عمل وتمكينهم من الازدهار وتحقيق الحياة الكريمة للوصول إلى النتائج المرجوة في التوجه التنموي للثروة البشرية بالإمارة.

اقرأ أيضا

ولي عهد عجمان يستقبل سفير نيوزيلندا والقنصل العام لجمهورية الصين