الاتحاد

كرة قدم

«العميد» يسحق «الرائد» بسداسية في قمة الإثارة

الاتحاد سحق الرائد بستة أهداف (اي بي ايه)

الاتحاد سحق الرائد بستة أهداف (اي بي ايه)

جدة ((د ب أ)

واصل الاتحاد زحفه في سباق المنافسة على صدارة الدوري السعودي، بعدما حقق انتصاره العاشر في المسابقة هذا الموسم والرابع على التوالي، عقب فوزه الثمين والمستحق 6/‏ 2 على ضيفه الرائد في المرحلة الخامسة عشرة.
ورفع الاتحاد رصيده إلى 32 نقطة، في حين تجمد رصيد الرائد عند عشر نقاط.
وانتهى الشوط الأول بتقدم الاتحاد 4/‏ 1، حيث تقدم أصحاب الأرض بهدف حمل توقيع عبدالرحمن الغامدي في الدقيقة 18، قبل أن يسجل لوسيان سانمارتن الهدف الثاني في الدقيقة 27.
وأضاف جيلمين ريفاس الهدف الثالث للاتحاد في الدقيقة 30، ليعزز موقعه في صدارة هدافي البطولة، بعدما رفع رصيده التهديفي إلى 14 هدفاً حتى الآن، فيما تكفل فهد المولد بتسجيل الهدف الرابع للاتحاد في الدقيقة 38
وأحرز ماركوس بيزيلي الهدف الأول للرائد في الدقيقة 45، قبل أن يهدر زميله صالح الشهري فرصة تقليص الفارق بعدما أضاع ركلة جزاء في الدقيقة 75.
وسجل سولي مونتاري الهدف الخامس للاتحاد في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع للشوط الثاني، قبل أن يضيف مختار فلاتة الهدف السادس بعدها بدقيقتين. وعاد بيزيلي لهز الشباك مرة أخرى مسجلاً الهدف الثاني للرائد في الدقيقة الرابعة من الوقت الضائع من ركلة جزاء.
ويأتي هذا الفوز لينعش آمال جماهير الاتحاد في قدرة فريقها على المنافسة على اللقب الغائب عن الفريق منذ موسم 2008 - 2009. وبدأت المباراة بهجوم متبادل من كلا الفريقين، حيث شهدت الدقيقة الثانية التسديدة الأولى في المباراة عن طريق ماركوس بيزيلي لاعب الرائد، ولكنها مرت بجوار القائم الأيسر. وعلى عكس سير اللعب تماماً، سجل عبدالرحمن الغامدي الهدف الأول للاتحاد في الدقيقة 19. و سيطر الاتحاد على الكرة ونجح لوسيان سانمارتن في إضافة الهدف الثاني لأصحاب الأرض في الدقيقة 26، عبر تصويبة قوية من ركلة حرة مباشرة.
ثم سجل ريفاس الهدف الثالث لـ(العميد) في الدقيقة 30.
واستغل الاتحاد حالة الارتباك التي بدا عليها دفاع الرائد، ليضيف المولد الهدف الرابع في الدقيقة 38. وكثف الرائد من هجماته قبل نهاية الشوط الأول أملاً في تقليص الفارق، حتى نجح في تحقيق مبتغاه، بعدما سجل ماركوس بيزيلي الهدف الأول للضيوف في الدقيقة 45، وفي الدقيقة 73 احتسبت ضربة جزاء لمصلحة الرائد.
ونفذ صالح الشهري ركلة الجزاء، ولكنه أهدرها بعدما وضع الكرة على يسار القرني الذي أمسكها باقتدار.
وشهدت الدقائق الأخيرة للمباراة إثارة بالغة. ففي الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع، أضاف سولي مونتاري الهدف الخامس للاتحاد عبر تصويبة من داخل المنطقة على يمين الشمري.
وبعد هدف مونتاري بدقيقتين، أضاف مختار فلاتة الهدف السادس للاتحاد، وفي الدقيقة الأخيرة من الوقت الضائع أضاف بيزيلي الهدف الثاني للرائد من ركلة جزاء، بعدما سقط صالح الشهري داخل المنطقة إثر كرة مشتركة مع القرني، لينتهي اللقاء بفوز كبير للاتحاد بستة أهداف مقابل هدفين.

اقرأ أيضا