الاتحاد

كرة قدم

النصر والشارقة.. «المشاعر المتناقضة»

فاندرلي وسط حصار نصراوي خلال لقاء الدور الأول (الاتحاد)

فاندرلي وسط حصار نصراوي خلال لقاء الدور الأول (الاتحاد)

مراد المصري (دبي)

يستضيف النصر نظيره الشارقة، في لقاء المعنويات المتباينة، في ظل الانتكاسة التي تعرض لها «العميد» وخيبة الأمل بخسارة «الديربي» أمام الوصل في الثواني الأخيرة في الجولة الماضية، فيما يبدو «الملك» في أفضل حالة معنوية بالفوز الثمين على حساب العين حامل اللقب.
ويسعى «الأزرق» لفتح صفحة جديدة مع جماهيره بعد العروض المتواضعة في المباريات الأخيرة التي نزف خلالها 7 نقاط أبعدته عن المنافسة. وتبدو صفوف النصر شبه مكتملة مع عودة التشيلي لويس خمينيز الذي غاب عن المباراة الماضية للإيقاف، فيما يغيب طارق أحمد هذه المرة، لكن تشكيلة المدرب الصربي إيفان يوفانوفيتش أثبتت هذا الموسم أنها «بمن حضر»، مع الاعتماد على طريقة لعب شبه ثابتة، محورها الأساسي الاستحواذ على الكرة. ويواصل «العميد» الاعتماد على البرازيلي نيلمار في الهجوم، مع ترجيح إشراك سالم صالح في حال واصل المدرب رغبة اللعب بمهاجمين، فيما يتولى كيمبو إيكوكو والبوركيني بترويبا مهمة الانطلاقات من «الأجنحة».
من جانبه، يعيش الشارقة أفضل أحواله الموسم الحالي، تحت قيادة المدرب المواطن عبد العزيز العنبري، مع الاعتماد على البرازيلي المتألق فاندرلي صاحب اللمسات الواضحة منذ تسلم العنبري المهمة، حيث تتمحور الألعاب عليه في الجانب الهجومي، وجاءت عودة نواف مبارك إلى صفوف «الملك»، لتمنح وسط الفريق المزيد من الخبرة.

خمينيز:
التعويض دافع «الأزرق»
دبي (الاتحاد)

عبر التشيلي لويس خمينيز عن تطلعه للعودة مجدداً للمشاركة، بعد الغياب عن المباراة الماضية، وقال: مشاهدة اللقاء خارج الخطوط أمر صعب للغاية، خصوصاً أننا خسرنا بعدما حاولنا كثيراً، وأهدرنا العديد من الفرص، هذا الأمر يمنحنا درساً مهماً ودافعاً قوياً للتعويض في مباراة اليوم.
وأكد خمينيز أن النصر يتطلع دائماً إلى المستقبل، وقال: أتفق مع المدرب حول أهمية التفكير في المرحلة المقبلة، مباراة الوصل انتهت، وعلينا أن نقدم أفضل أداء أمام الشارقة، ونعكس العمل الكبير الذي قمنا به على مدار الأسبوع.
وأوضح أن الثقة كبيرة بين جميع اللاعبين، من أجل التعويض، وتقديم صورة جيدة أمام فـريق متطور، وصعب في الفترة الحالية.

عبدالله أحمد:
نلعب بنظام «القطعة»
الشارقة (الاتحاد)

وصف عبدالله أحمد لاعب الشارقة مباراة اليوم أمام النصر بأنها مهمة للغاية، بدافع الحصول على النتائج الإيجابية بالدوري أمام منافس قوي يتطلع للتعويض، بعد تراجعه في البطولة، مشيراً إلى أن لاعبي الشارقة استعدوا بالطريقة المناسبة لمواجهة اليوم بعد أن وضعوا لقاء العين خارج حساباتهم، بما يعزز التركيز المطلوبة، والمهم تقديم المستوى الفني المطلوب، والعمل على حصد النتيجة المطلوبة.
وأضاف: الأمور جيدة بطبيعة الحال بفضل التدريبات التي خضعنا لها، ونفكر في المباريات بنظام القطعة.
وقال: لاعبو الشارقة يدركون أهمية المباراة، ومنظومة العمل الجماعي دفاعياً تساعدنا على مواجهة خطورة «الأزرق».
وعبر عبدالله أحمد عن تقديره للدور المعنوي لجماهير الشرقاوية في دعم الفريق ومساندة طموحات اللاعبين، وقال إنها تدرك أهمية الدور، ولا تحتاج إلى دعوة لمتابعة المباراة ومساندة «الملك».

يوفانوفيتش:
نعرف كيف نرد.. ولا نفكر في الماضي
دبي (الاتحاد)

أكد الصربي إيفان يوفانوفيتش مدرب النصر، أن فريقه قادر على تجاوز الخسارة الماضية أمام الوصل، والرد بشكل إيجابي بفضل امتلاك لاعبيه العقلية الاحترافية لتجاوز الأمر، والتفكير في الاستحقاقات المستقبلية.
وأوضح المدرب أن فريقه لم يحقق الفوز في آخر مباراتين، وأهدر عدداً من النقاط، وهو ما يجعله يدخل مباراة الشارقة بهدف الفوز، رغم صعوبة المهمة أمام منافس معنوياته مرتفعة، بفضل الفوز على العين.
واعترف أن الخسارة أمام الوصل مخيبة للآمال والجماهير، وقال: النتيجة لم تكن مرضية، وكانت هناك خيبة في غرف الملابس، لأننا أردنا تحقيق نتيجة إيجابية والفوز بالمباراة، لكن لأننا فريق محترف نعرف كيفية الرد على هذه الظروف.
وأوضح أن مباراة الوصل أصبحت جزءاً من الماضي، فيما ننظر إلى الاستحقاقات المقبلة، حيث تنتظرنا مباريات عديدة في دوري الخليج العربي، وكأس صاحب السمو رئيس الدولة، ودوري أبطال آسيا، وقال: يجب علينا التفكير بالمستقبل وليس الماضي، الأهم أن نحصل على دعم الجماهير، وفي العامين الماضيين دائماً وجدنا الجماهير معنا، حينما كنا بحاجة لها، ونواصل العمل الذي بدأناه حتى النهاية.
ورفض المدرب الحديث حول الانتقادات الموجهة للمدافع مبارك سعيد، وقال: لا أريد الخوض في نقاشات خارج النادي، جميع اللاعبين في النصر مهمون للغاية، ويدركون قيمة القميص الذي يرتدونه، ويحاولون تقديم أفضل ما لديهم دائماً، لدينا وافدون جدد في القائمة يتطلب منهم تحقيق الأهداف التي حددناها، ويجب دعمهم من أجل تبني هذه الأهداف والتأقلم مع الفريق.
وأشاد الصربي بالعمل الذي قام به عبد العزيز العنبري مدرب الشارقة، وقال: الفريق تغير كثيراً خلال الشهرين الماضيين، ونجح في تعديل وضعيته، ويقوم بعمل جيد للغاية.

العنبري:
التوازن يساعدنا على مواجهة الضغط
سامي عبدالعظيم (الشارقة)

قلل عبدالعزيز العنبري مدرب الشارقة من أهمية تأثير الفوز على العين في الجولة الماضية، وقال إن اللاعبين طووا صفحة المباراة القوية للتركيز على المواجهة الصعبة مساء اليوم أمام النصر، لتعزيز مرحلة النتائج القوية بالدوري، ومتابعة المردود الفني الممتاز الذي ساعدهم على تخطي «الزعيم»، مشيراً إلى أنه سارع لتوجيه تركيز اللاعبين إلى مباراة اليوم، في التدريب الأول بعد الجولة الماضية، وأنه واثق في أن جميع اللاعبين تخطوا أحداث المباراة تطلعاً للمواجهة المرتقبة مع النصر، خصوصاً أن الأخير يتطلع لتعويض نتائجه بالدوري على ملعبه ووسط جماهيره.
وقال: التوازن الدفاعي والهجومي يساعدنا على مواجهة الضغط المتوقع من لاعبي «العميد» على مرمانا وثقتي كبيرة في ردة الفعل المتوقعة من «الملك» لمتابعة الظهور القوي، والعمل على حصد النقاط الثلاث التي تساعدنا على تحسين مركزنا على لائحة الترتيب.
وأكد العنبري أن لاعبي الشارقة في أفضل درجة من الجاهزية قبل مواجهة اليوم، وذلك من خلال التحضيرات الماضية، بعد مباراة العين، ويغيب المدافع فايز جمعة بداعي الإصابة، لكن البقية بمستوى التوقعات المطلوبة، ونتمنى أن يكون التوفيق في مصلحتنا أمام «الأزرق».
وعن النصر قال العنبري: الحقيقة إنه يمر بمرحلة جيدة من الاستقرار الفني منذ 3 سنوات، كما أن لديه القدرة على التعامل الإيجابي مع الكرة في الملعب، بالطريقة التي تساعده على الأداء الجيد، لكن المهم أننا نتأهب للمواجهة، وفي تقديرنا ردة الفعل القوية متوقعة من «العميد» بعد صافرة البداية، ولدينا العناصر الجيدة التي تلبي طموحات الفريق لتحقيق النتائج الإيجابية.

اقرأ أيضا