الجمعة 17 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

حبيب وداستن يرفعان وتيرة المنافسة أمام الجماهير في ياس مول

حبيب وداستن يرفعان وتيرة المنافسة أمام الجماهير في ياس مول
5 سبتمبر 2019 00:06

عبدالله القواسمة (أبوظبي)

عاش عشاق الفنون القتالية المختلفة تجربة فريدة، أمس، عندما واكبوا عن كثب التدريبات التي قام بها نخبة من أبرز المصارعين على الصعيد العالمي، الذين يتنافسون على ألقاب بطولة القتال النهائي «يو اف سي 242»، ضمن أسبوع أبوظبي للتحدي، في الليلة الكبيرة السبت، في صالة ذا أرينا بالعاصمة.
واحتضن ياس مول، أمس، التدريبات بحضور إعلامي كبير حرص على مرافقة النجوم وجس نبض الاهتمام الكبير واللافت بهذه الرياضة التي يتابعها ملايين المشجعين.
والتقى المشجعون، أمس، مع البطل الروسي الداغتساني، حبيب نور محمدوف بطل العالم للوزن الخفيف، والأميركي داستن بورييه حامل حزام بطل العالم المؤقت للوزن الخفيف، إلى جانب إيدسون باربوزا المصنف سابعاً في الوزن الخفيف، بول فيلدر المصنف العاشر، إسلام ماخاشيف المصنف الـ 15، جوان كالدروود المصنفة الخامسة في وزن الذبابة.
وخطف الأضواء البطل العالمي حبيب نور محمدوف، الذي سيدافع عن لقب بطولة العالم، عندما يواجه الأميركي داست السبت، إذ قوبل بترحاب كبير من قبل المشجعين، ويحظى بشعبية جارفة في شتى أنحاء العالم وبالأخص في العالم العربي، حيث يعتبر أحد الأبطال المؤثرين الذين ساهموا في نشر هذه الرياضة وزيادة الاهتمام الذي تحظى بها وبالأخص بعد نزاله التاريخي أمام البطل الإيرلندي كونور ماكجريجغور، في أكتوبر الماضي، والذي نصبه بطلاً للوزن الخفيف على الصعيد العالمي.
وحرص حبيب على توجيه التحية إلى دولة الإمارات وعاصمتها أبوظبي، على حفاوة الاستقبال والدعم الكبير الذي حظي به منذ لحظة وصوله، داعياً الجماهير إلى مواكبة أجواء احتفالية غير مسبوقة بهذه الرياضة، التي بدأت تأخذ حيزاً كبيراً من اهتمامات الجماهير في شتى أنحاء العالم.
ووجه حبيب، الدعوة إلى الجماهير لكي تسأله في أي أمر يخص مسيرته الرياضية، وخلافاً لكافة المصارعين الذين استبقوه في التدريبات، كان حبيب الوحيد الذي يرفض التدرب ويتوجه للحديث مباشرة مع المشجعين دون أي قيود، فيما تناولت الأسئلة حياته الرياضية وأسلوبه في التدريب والأغذية التي يفضلها، فضلاً عن تطلعاته المستقبلية، مؤكداً أنه وجد السكينة في رياضة الفنون القتالية المختلطة، رغم الصخب الكبير الذي تمتاز به هذه الرياضة التي يستبق نزالاتها عادة بالصلاة، والتركيز الشديد والدعاء أن يمده الله بالقوة والسكينة.
على الطرف الآخر، عمد النجم الأميركي داستن بورييه إلى إجراء عمليات الإحماء منفرداً، قبل أن يبدأ بتدريبات اللكم مع المدرب الخاص به، فيما ركز بورييه على الجزء العلوي من الجسد في عملية اللكم، دون استخدام ساقيه مظهراً جموحاً كبيراً وحرصاً كبيراً على توجيه التحية إلى الجماهير، رغم أن الغالبية العظمى كانت تعرب عن تشجيعها لمنافسه حبيب.
وأكد داستن، أنه قدم إلى أبوظبي سعياً للفوز، كما أكد على أن العمل الجاد الذي قام به طوال الفترة الماضية، ومسيرته الطويلة مع اللعبة من المفترض أن يقطف ثماره، بعد غد، موجهاً شكره الكبير إلى أبوظبي على حفاوة الاستقبال والضيافة، التي حظي بها إلى جانب زملائه في اللعبة، مشيراً كذلك إلى أنه يسعى إلى دخول التاريخ من أوسع أبوابه أمام حبيب، أي أن يكون أول بطل يحقق الفوز على البطل الروسي في مسيرته مع «اليو اف سي» على الإطلاق.

قبعة حبيب تتصدر المشهد
أقبلت الجماهير التي تابعت تدريبات الفرق المشاركة، أمس، على شراء التذكارات الخاصة بحدث «اليو اف سي»، والتي تضمنت معدات التدريبات والقفازات والأيقونات التي ترمز إلى مواجهة حبيب مع الأميركي داستن بورييه، أو تلك المتعلقة بالعاصمة أبوظبي، والمطبوع عليها شعار «اليو اف سي».
وكما كان متوقعاً، فقد تصدرت القبعة التي يرتديها المصارع الروسي الداغستاني، قبيل نزالاته التي يخوضها عادةً المشهد، وهي التي سجلت أعلى معدلات الشراء من قبل الجماهير.
ومن المتعارف عليه، أن قبعة حبيب وهي إحدى القبعات المشهورة التي يرتديها أبناء القوقاز في روسيا خلال فصل الشتاء، وتصنع عادة من فراء الخراف أو الماعز، ويكون شكلها إما دائرياً أو مستطيلاً، وتمتاز قبعة حبيب، بأن لونها هو اللون المتعارف عليه لفراء الخراف دون أية أصباغ، فيما ينظر إليها هذا البطل العالمي بوصفها إحدى الوسائل التي يعبر فيها عن اعتزازه بأصوله الداغستانية.

أزرق وأحمر
يشهد فندق ياس، صباح اليوم، لقاءات موسعة للأبطال المشاركين مع وسائل الإعلام، حيث سيتم توزيع كافة اللاعبين على الركنين الأزرق والأحمر، ويستقر في الأزرق كل من بوارييه، فيلدر، راموس، عبدالحيموف، فيريرا، لي مورفي، موراس وباكالن، أما الركن الأحمر فيستقر فيه كل من حبيب نور محمدوف، بربوزا.

جوان كالدروود.. السيدات أولاً
استهلت الأسكتلندية جوان كالدروود التدريبات التي شهدها ياس مول أمس وهي المصنفة الخامسة على الصعيد العالمي في فئة وزن الذبابة، وأكدت جوان عقب التدريبات العنيفة التي قابلتها الجماهير بالترحاب الشديد أنها عازمة على تحقيق حضور لافت مساء السبت عندما تواجه الأميركية أندريا لي المصنفة السابعة حيث تسعى الأخيرة إلى تحقيق فوزها الرابع على التوالي منذ احترافها الفنون القتالية المختلطة.
وتوجهت كالدروود بالتحية إلى كافة المشجعين الذين تواجدوا في وقت مبكر بياس مول لمتابعة التدريبات، مؤكدة أنها سعيدة للغاية كونها ستكون إحدى المشاركات في أول نسخة من بطولة اليو اف سي التي تقام في الإمارات.

تفاعل في المدارس
اللاعبة فالنتينا شيفتشينكو واللاعب ستيفن تومسون زارا إحدى المدارس، والتقوا بالطلبة لتعريفهم بالفنون القتالية وفعاليات أسبوع أبوظبي للتحدي (من المصدر)

نجوم في كل مكان
تستمر بطولة القتال النهائي «يو اف سي في» الاستحواذ على اهتمام المعجبين، بظهور خاص للرياضيين الضيوف في مراكز التسوق وحظي حبيب باستقبال جماهيري حافل في ياس مول.

20 دقيقة تدريبات
انضم كلٌّ من بول فيلدر وإدسون باربوزا وإسلام ماكاشيف وجوان كالدروود إلى حبيب نورمحمدوف وداستن بوارييه في سلسلة من التمارين الفردية، التي استمرت عشرين دقيقة وإشراف البطل السابق لوزن الوسط دان هاردي.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©