الاتحاد

الاقتصادي

%27.4 تراجعاً في الهجمات الإلكترونية بالدولة

%27.4 تراجعاً في الهجمات الإلكترونية بالدولة

%27.4 تراجعاً في الهجمات الإلكترونية بالدولة

حاتم فاروق (أبوظبي)

تراجع عدد الهجمات التي تعرضت لها المواقع الإلكترونية في دولة الإمارات إلى 230 هجمة خلال الأشهر الثمانية الأولى من العام 2019 بانخفاض نسبته 27.4% مقارنة مع 317 هجمة في الفترة نفسها من العام 2018.
جاء التراجع المسجل في عدد الهجمات مدعوماً بارتفاع وتيرة الجهود التي يبذلها الفريق الوطني للاستجابة لطوارئ الحاسب الآلي بهيئة تنظيم الاتصالات، وأوضحت الإحصائيات الرسمية أن هجمات القراصنة عادة ما تستهدف مواقع إلكترونية حكومية وشبه حكومية وأخرى تابعة للقطاع الخاص وفي مقدمتها قطاع البنوك.
وتفصيلاً على المستوى الشهري، فقد بلغ عدد الهجمات الإلكترونية التي تصدى لها الفريق الوطني للاستجابة لطوارئ الحاسب الآلي في الهيئة نحو 40 هجمة خلال أغسطس الماضي، مقارنة مع 51 هجمة في الشهر ذاته من العام 2018.
وحسب بيانات الهيئة فإن من بين تلك الهجمات 16 هجمة شديدة، و23 هجمة متوسطة وهجمة واحدة ضعيفة، وكانت أخطر البرامج الخبيثة هي إشعار متقدم عن برمجيات الفدية الخبيثة، وإشعار متقدم عن أخطاء في إعدادات بعض الأنظمة الداخلية.
وأظهرت إحصاءات تقييم كشف الثغرات واختبار الاختراق أنها بلغت 54 منذ بداية العام 2019 وحتى نهاية شهر أغسطس من العام نفسه منها 26 فحصاً للثغرات، و28 اختبار اختراق.

اقرأ أيضا

البورصة السعودية مستعدة لطرح «أرامكو»