الاتحاد

الاقتصادي

«صندوق خليفة» ينظم الدورة الرابعة من «تواصل»

من فعاليات الملتقى (من المصدر)

من فعاليات الملتقى (من المصدر)

أبوظبي (الاتحاد)

نظّم صندوق خليفة لتطوير المشاريع، فعاليات الدورة الرابعة من ملتقى «تواصل» على هامش معرض «الإمارات للمشاريع الصغيرة والمتوسطة»، الذي تم إطلاقه في مركز العين للمؤتمرات، انطلاقاً من حرص الصندوق على دعم الأفكار المبتكرة والمبدعة التي تساهم في تقدّم الدولة ودفع عجلة الإنتاج بكافة القطاعات الحيوية، من خلال تعزيز ثقافة ريادة الأعمال بين المواطنين في مختلف إمارات الدولة، وغرس ثقافة التعاون والحوار وتبادل الخبرات في هذا المجال.
ويهدف الملتقى إلى تعزيز روح التواصل والتعاون بين رواد الأعمال من أعضاء الصندوق في مدينة العين، وتبادل الأفكار والخبرات، إضافة إلى إتاحة الفرصة أمامهم للتعريف بمشاريعهم المبتكرة والمنتجات والخدمات التي يقدمونها وبحث تسويقها من خلال شبكة تواصل فعالة بين أعضاء الصندوق وشركائه الاستراتيجيين والمحليين، كما يسعى الملتقى إلى توطيد العلاقات الاستراتيجية بين إدارة الصندوق ومختلف الجهات الداعمة المشاركة.
وأشارت موزة عبيد الناصري، الرئيس التنفيذي بالإنابة في صندوق خليفة لتطوير المشاريع، إلى أهمية الملتقى الذي ينظمه الصندوق لتفعيل وتعزيز روح التواصل بين أعضائه، وعرض مشروعاتهم أمام نخبة من الشركاء المحليين من الجهات الحكومية وغير الحكومية، مشددة على أهمية هذه المبادرات في غرس ثقافة ريادة الأعمال والعمل الحر بين أوساط المواطنين.
وأضافت الناصري «منذ تأسيسه إلى اليوم، يبذل الصندوق جهودا حثيثة لتعزيز ريادة الأعمال وتقديم مختلف أشكال الدعم للمشاريع الوطنية الصغيرة والمتوسطة. كما يأتي ملتقى تواصل بالتزامن مع معرض الإمارات للمشاريع الصغيرة والمتوسطة والذي يشكل بدوره فرصة ذهبية لرواد الأعمال للتواصل مع أكثر من 200 مؤسسة صغيرة ومتوسطة في جميع أنحاء الدولة.
ويعمل الملتقى على اطلاع أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة على أفضل الممارسات والتعلم من تجارب المشاركين، بالإضافة إلى حث الجهات الحكومية وشبه الحكومية والخاصة على منح هذه المشاريع بعض الامتيازات التي تساعدها على التطور والنجاح، انطلاقاً من أهميتها وتأثيرها الإيجابي على اقتصاد إمارة أبوظبي والإمارات عموماً». ويشكل معرض الإمارات للمشاريع الصغيرة والمتوسطة، الذي ضمّ مكتب معلومات تابعاً لصندوق خليفة يجيب عن استفسارات الجميع، حدثاً اقتصادياً ضخماً يحظى بدعم وتنظيم اتحاد غرف التجارة والصناعة بدولة الإمارات وغرفة تجارة وصناعة أبوظبي، ويهدف إلى تسليط الضوء على فرص الاستثمار الواعدة في قطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة وكيفية الاستفادة منها.

اقرأ أيضا

محمد بن راشد يصدر قانوناً بضم «التنظيم العقاري» لـ«أراضي وأملاك دبي»