الاتحاد

الاقتصادي

مجلس الإمارات للمستثمرين بالخارج يبدأ زيارة عمل إلى 3 دول عربية

الجروان خلال لقائه وزيرة الاستثمار المصرية (من المصدر)

الجروان خلال لقائه وزيرة الاستثمار المصرية (من المصدر)

أبوظبي (الاتحاد)

وصل جمال سيف الجروان، أمين عام مجلس الإمارات للمستثمرين بالخارج إلى مصر أمس، في مستهل زيارة عمل إلى 3 دول عربية، تستهدف تقديم صورة منتظمة لفرص النمو الجديدة للاستثمارات الإماراتية الصادرة حول العالم، فيما ستكون المحطة الثانية في المغرب، وسيختتم الجروان جولته بزيارة إلى السعودية.
واستقبل المهندس جمعة مبارك الجنيبي، سفير دولة الإمارات العربية المتحدة لدى مصر ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية، أمس في مقر السفارة، جمال الجروان واستعرض اللقاء نشاطات المستثمرين الإماراتيين في مصر والرؤية الاستراتيجية المستقبلية لتنمية الاستثمارات الإماراتية هناك.
كما التقى أحمد طه برعي، مساعد أول وزير التجارة والصناعة المصري، بمكتبه في القاهرة أمس، جمال الجروان، وبحثا العلاقات التجارية والصناعية وسبل تطويرها وتنميتها، واستعرض اللقاء الحوافز التي تقدمها وزارة التجارة والصناعة المصرية لتشجيع إقامة المشروعات التجارية والصناعية التي تهتم بها مصر حالياً.
كما التقت سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، جمال الجروان ظهر أمس بمقر وزارة الاستثمار بالقاهرة. واستعرض اللقاء، التجربة المصرية في الإصلاح الاقتصادي والتشريعي، وأحدث الفرص الاستثمارية، خاصة في المشروعات القومية الكبرى، ودعت الشركات الإماراتية إلى زيادة استثماراتها في مصر في ظل محفزات الاستثمار الأجنبي، وتيسير وتبسيط كل الإجراءات أمام المستثمرين.
وأكدت الوزيرة المصرية أن الاستثمار في مصر مُجدٍ لأنها سوق كبير إضافة لكونها بوابة لسوق إقليمي ضخم يضم مليارا و200 مليون مستهلك أفريقي. فيما أكد الجروان أن الزيارة نابعة من رغبة جادة في مضاعفة حجم الاستثمارات الإماراتية في مصر آملاً أن تزيد من 7 مليارات دولار إلى 14 مليار دولار خلال السنوات الخمس المقبلة، وهذا بلاشك مدفوع بثقة رجال الأعمال الإماراتيين في قوة ومتانة السوق المصري، الذي يتمتع بعوامل جذب وبيئة استثمارية مناسبة لضخ مزيد من الاستثمارات.

اقرأ أيضا

محمد بن راشد يصدر مرسوماً بتشكيل مجلس أمناء «دبي للتحكيم الدولي»