الاتحاد

كرة قدم

اتحاد كلباء يهزم دبا الحصن برباعية والخليج يتعادل مع رأس الخيمة

الخليج ورأس الخيمة تعادلا بدون أهداف (تصوير يوسف العدان)

الخليج ورأس الخيمة تعادلا بدون أهداف (تصوير يوسف العدان)

فيصل النقبي (الفجيرة)

حقق اتحاد كلباء فوزاً كبيراً على دبا الحصن بأربعة أهداف نظيفة، سجلها كل من بابا ويجو «هاتريك» والروماني ميهاي الكسندر في اللقاء الذي جمع بين الفريقين، مساء أمس، في استاد كلباء ضمن مباريات الجولة الثامنة من دوري الأولى.
وواصل الخليج سلسلة نتائجه المخيبة للآمال، بتعادله أمام رأس الخيمة من دون أهداف، ليبقى في دوامة المراكز المتأخرة.
في المباراة الأولى، سيطر اتحاد كلباء على أغلب الفترات، ونجح لاعبوه في تسجيل هدفي التقدم عن طريق السنغالي بابا ويجو في الدقيقتين 2 و36.
وواصل بابا ويجو تألقه بتسجيل الهدف الثالث له ولفريقه في الدقيقة 63، وأنهى الروماني ميهاي الكسندر المباراة بالهدف الرابع في الدقيقة الـ 72.
بدأت المباراة حماسية من جانب الفريقين، وسرعان ما سيطر لاعبو اتحاد كلباء على منطقة المناورات، ونجح ميهاي الكسندر وكمال الشافني في إحكام قبضتهما على منطقة المناورات، وصنعا العديد من الفرص للمهاجمين بابا ويجو والصاعد أحمد عامر النقبي، ونجح بابا ويجو في استغلال تمريرة من ميهاي، سجل منها الهدف الأول في الدقيقة الثانية من بداية المباراة.
وبعد الهدف، حاول لاعبو دبا الحصن العودة للقاء، لكن بابا ويجو المتألق نجح في تسجيل الهدف الثاني بعد استغلال خطأ دفاعي في الدقيقة 36، لينتهي الشوط الأول بتقدم اتحاد كلباء بهدفين.
وفي الشوط الثاني، دفع مدرب دبا الحصن بتبديلات عدة لتنشيط الخط الهجومي لفريقه، لكن بابا ويجو نجح في تسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 63.
ونجح الروماني ميهاي السكندر في وضع بصمته على اللقاء بتسجيله الهدف الرابع لفريقه في الدقيقة 72، ليعلن اتحاد كلباء بقوة عن عودته للمنافسة بفوزه الكبير.
مثل اتحاد كلباء في اللقاء كل من محمد عثمان ويعقوب حسن وكمال الشافني وبابا ويجو وسليمان المغني وأحمد النقبي وخالد الدرمكي وميهاي الكسندر وياسر الجنبيي وغانم بشير وعلي السعدي
ومثل دبا الحصن كل من عبدالله المرزوقي وسالم النعيمي وباولو دوس وأحمد الحفيتي ونويل قزق وعبدالله المنصوري وحمد الشامسي وخالد آل علي ووائل الظنحاني و عبدالله آل علي ودييجو كاروالهو.
أدار المباراة طاقم تحكيم مكون من محمد عبيد خادم ويوسف القيواني ومحمد غليطة الشحي وراقب المباراة محمد الكوس.
وبهذه النتيجة، يرتفع رصيد اتحاد كلباء إلى 13 نقطة في المركز الثالث، فيما تجمد رصيد دبا الحصن عند النقطة الثالثة في المركز الثامن.
وفي المباراة الثانية، تعادل فريقا الخليج ورأس الخيمة من دون أهداف، ليهدر الخليج صاحب الأرض فرصة تصحيح أوضاعه والعودة للمنافسة، حيث اكتفى بنقطة واحدة رفعت رصيده إلى النقطة السابعة، ليحتفظ بالمركز السادس، فيما أضاف رأس الخيمة نقطته الثانية في الدوري ويبقى في المركز الأخير.
لم يقدم الفريقان خلال المباراة أي مجهود يذكر لتحقيق الفوز، رغم أن الخليج المستضيف كان الأكثر خطورة والأقرب للتسجيل، لكن يقظة دفاع رأس الخيمة حالت دون اهتزاز الشباك.
مثل الخليج كل من سعيد البلوشي وعادل النعيمي وعمر الشحي وأحمد الزحمي وعبدالعزيز الهاشمي ورينان وردوريجو دي كوستا وإبراهيم الحمادي وميشيل روستو وأحمد عبدالله وحميد الكعبي، فيما مثل رأس الخيمة كل من جمال الحمادي وخالد المنصوري وعبدالله الشهياري وأحمد البلوشي وطلال الشحي وعلي صنقور وأسماعيل يانوجو ويالي جوني وتيو أوم وعبدالله المهري ومحمد الزعابي.
وأدار المباراة الدولي السابق محمد عبدالكريم، عاونه محمد عبدالكريم وإبراهيم المنصوري.

إقالة مدرب دبا الحصن
دبا الحصن (الاتحاد)

بعد الهزيمة أمام اتحاد كلباء، قررت إدارة دبا الحصن إقالة المدرب البرازيلي فابيو ماجراو على خلفية النتائج السلبية للفريق، وبقائه بالمركز الثامن برصيد 3 نقاط فقط، وعدم نجاح الفريق في تحقيق نتائج جيدة خلال المباريات الماضية.

اقرأ أيضا