الاتحاد

الإمارات

«لا تساهم في نشر الإشاعة».. حملة لـ«الإمارات للتنمية»

حملة «لا تساهم في نشر الإشاعة» عبر برنامج «البث المباشر» من إذاعة رأس الخيمة (من المصدر)

حملة «لا تساهم في نشر الإشاعة» عبر برنامج «البث المباشر» من إذاعة رأس الخيمة (من المصدر)

رأس الخيمة (الاتحاد)

نظمت جمعية الإمارات للتنمية الاجتماعية حلقة خاصة عن حملة «لا تساهم في نشر الإشاعة» عبر برنامج «البث المباشر» من إذاعة رأس الخيمة.
جاءت الحملة للتأكيد على أهمية التصدي للإشاعة، خاصة مع وجود شبكات التواصل الاجتماعي التي تساعد على سرعة انتشارها، وتزامنا مع رسائل صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله»، مع بداية موسم جديد للعمل والإنجاز في الإمارات والتي جاء من ضمنها وقف العبث والفوضى على وسائل التواصل الاجتماعي للحفاظ على منجزات تعبت آلاف فرق العمل من أجل بنائها، وبأن سمعة دولة الإمارات ليست مشاعاً لكل من يريد زيادة عدد المتابعين.
وتسعى جمعية الإمارات للتنمية الاجتماعية من خلال تنظيم مثل هذه الحملات التوعوية إلى تشجيع أفراد المجتمع على التأكد من مصداقية الخبر أو مقطع الفيديو أو الصورة الواردة قبل نشرها، ويجب تغليب المصلحة الوطنية على الحصول على (السبق)، وضرورة التأكد من مصدر المعلومة، وهذا واجب على الفرد إن أراد نقلها، فنقل المعلومات المغلوطة ينتج أضراراً جسيمة، ومنها تضليل أفراد المجتمع، ونشر مفاهيم واعتقادات وتأويلات خاطئة حول المعلومة.
أدار الحلقة الخاصة بالحملة محمد غانم مصطفى مدير إذاعة رأس الخيمة، واستضاف خلالها الشيخ حمد سالم الكندي الواعظ في الشؤون الإسلامية والأوقاف، والإعلامي إبراهيم الذهلي، والرقيب حسن المنصوري.

اقرأ أيضا

حاكم عجمان يستقبل ضاحي خلفان