الثلاثاء 16 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

مركز جديد في «توام» لجراحات الفتق بالمنظار

مركز جديد في «توام» لجراحات الفتق بالمنظار
4 سبتمبر 2019 02:30

العين(الاتحاد)

انتهى مستشفى توام أحد منشآت شركة أبوظبي للخدمات الصحية (صحة) من تجهيز مركز لإجراء جراحات الفتق بكافة أنواعها البسيطة والمعقدة بالمنظار، أو بوساطة العمليات الجراحية المشتركة لترميم جدار البطن المتقدم الذي يصاحب أحياناً عمليات التجميل.
وتوقع الدكتور سلطان الكرم المدير الطبي لمستشفى توام بدء تشغيل المركز الذي سيكون ملحقاً بعيادات جراحة الجهاز الهضمي الواقعة في مبنى العيادات الخارجية بالمستشفى بشكل كامل خلال الأسابيع القليلة المقبلة.
وأوضح أن افتتاح هذا المركز العلاجي المتقدم يأتي كإضافة جديدة متميزة لإنجازات مستشفى توام في مختلف التخصصات، نظراً لخصوصية جراحات الفتق التي ما زالت تجرى وحتى الآن في غالبيتها بالجراحة التقليدية، حيث يحتاج إجراؤها بالمنظار إلى خبرات ومهارات خاصة.
من جهته، أوضح الدكتور شادي سميح البحري استشاري الجراحة العامة المشرف على المركز أن إصابات الفتاق تحدث نتيجة حدوث ضعف في جدار البطن في الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن، ولدى الحوامل والأشخاص الآخرين الذين يعانون السعال المزمن، أو نتيجة عمليات جراحية سابقة.
ولفت إلى أن الفريق الجراحي المختص بالمستشفى أجرى خلال الأشهر الأخيرة نحو 200 جراحة لعلاج حالات الفتق بالمنظار كُللت جميعها بالنجاح التام.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©