الاتحاد

الإمارات

مستشفى رأس الخيمة يوعي بأمراض العمود الفقري

الاتحاد

الاتحاد

رأس الخيمة (الاتحاد)

أعلن مستشفى رأس الخيمة عن إطلاق حملة فحوصات وتحاليل مجانية لقوة عضلات الظهر وتوازن المشي ضمن مركز العلاج الطبيعي وإعادة التأهيل خلال شهر سبتمبر الجاري بمناسبة اليوم العالمي للعلاج الطبيعي.
وأشار أطباء المستشفى إلى أن آلام وأمراض الظهر المزمنة تُعتبر من المشكلات الصحية الأكثر شيوعاً بسبب نمط الحياة العصري الذي يتّسم بالخمول وقلة النشاط، بالإضافة إلى وضعيات الجلوس والمشي الخاطئة وإغفال التمارين الرياضية. وستعمل الحملة على نشر الوعي حول سبل علاج اضطرابات العمود الفقري والتوازن ووضعيات الجلوس والمشي وتوفير المعلومات اللازمة حول تقنيات العلاج المختلفة والمستخدمة قبل العمليات الجراحية وبعدها.
ويفتح مركز العلاج الطبيعي وإعادة التأهيل أبوابه أمام عامة الزوار في 8 سبتمبر عند الساعة 10 صباحاً وحتى الساعة 7 مساءً ليتيح لهم فرصة زيارة أقسامه المختلفة ضمن برنامج الزيارة المفتوحة Open House. حيث سيتسنّى لهم التحدث إلى الأطباء والتعرف إلى الخيارات العلاجية المختلفة عن كثب قبل حجز موعدٍ للخضوع إلى فحص مجاني بعد الفعالية. كما سيكون طاقم المستشفى مستعداً للإجابة عن كافة الاستفسارات المتعلقة بالموضوع.
وقالت كورنيليا جلور، رئيس قسم مركز العلاج الطبيعي وإعادة التأهيل: «يمثل العلاج الطبيعي عاملاً أساسياً في تعزيز عملية الشفاء بعد التعرض لإصابة أو اعتلال أو مرض مزمن، حيث يساعد على تخفيف حدة الألم وتقوية العضلات وتعزيز توازن وتناسق الحركة، ما يساهم بدوره في تحسين القدرة على ممارسة الأنشطة اليومية والوقاية من المضاعفات. ويقدم المركز مجموعة متنوعة من الخدمات للمرضى من مختلف الأعمار، مثل إعادة التأهيل بعد الإصابات الرياضية وإصابات العمود الفقري واعتلال المفاصل والعمليات الجراحية وحالات الاضطرابات العصبية».

اقرأ أيضا

حاكم الفجيرة يحضر مأدبة غداء «اليليلي» في وادي سهم