الاتحاد

منوعات

ماجد تحتفي بالعودة إلى المدارس

غلاف المجلة

غلاف المجلة

أبوظبي (الاتحاد)

تحتفي «مجلة ماجد» مع قرائها في عددها 2115 بالعام الدراسي الجديد بكل تفاؤل وإيجابية، فالمدرسة مكان لالتقاء الأصدقاء والزملاء نحو طريق العلم والمعرفة لتحقيق طموحات المستقبل.
وفي هذا العدد، تطلعون على «خطة سالم» لبدء عام دراسي منتج، يقربه من حلمه النبيل بأن يصبح طبيباً ووسيلة لتحفيز الآخرين، وتستعرض صفحة أصل الأشياء قصة اختراع الدراجة على يد الكونت الفرنسي دي سيفراك عام 1791، بتصميم أول شكل للدراجة في تاريخ البشرية.
ويؤكد «سفير التسامح» لهذا الأسبوع، على أن التسامح لا يعني الضعف ولا يعني أن يتجرأ عليك الآخرون أمام الناس، حيث طلب ماجد من أحد أصدقائه الاعتذار لصديقه زيد أمام الجميع، نتيجة إهانته له بإفساد ثيابه بعد الفوز عليه في إحدى المسابقات.
سينما الأطفال لهذا الأسبوع، تتناول فيلم Monsters, NC، وتدور أحداث الفيلم المشهور عربياً باسم شركة المرعبين المحدودة في مدينة خاصة بالوحوش، حيث تقع شركة ضخمة توظف الوحوش المرعبين لإخافة الأطفال في غرفهم، بهدف الحصول على صراخهم لتوليد الطاقة التي تحتاجها المدينة.
وكعادته الأسبوعية، يأخذ ماجد أصدقاءه في رحلة إلى مدينة تدمر الأثرية السورية، التي تقع على بعد حوالي 243 كيلومتراً من العاصمة دمشق، ولها شهرة ومكانة تاريخية وحضارية كبيرة وكانت تعرف باسم عروس الصحراء، وترتبط باسم الملكة «زنوبيا» الشهيرة، حيث ازدهرت المدينة أثناء حكمها ازدهاراً كبيراً. يتعرف الأصدقاء على عدد سكان المدينة وقوس النصر ذي البوابة ذات ثلاثة مداخل، بالإضافة إلى معبد «بل» الذي يعتبر أكبر وأشهر المعابد الدينية في الشرق القديم.
أصدقاء ماجد على موعد مع القصص الهادفة والشيقة، التي تتناول المدرسة ومن بينها قصة «أسرع نحو المدرسة»، للكاتب جيكر خورشيد، بالإضافة إلى قصة «التسامح.. شجرة وارفة الظلال» لطارق إمام، وقصيدة شعرية بعنوان «اليوم نعود» للشاعر محمد جمال عمرو.

اقرأ أيضا

أسبوع العائلة ينطلق اليوم في أبوظبي