الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

«المكتبة المتنقلة» في حلّتها الجديدة

«المكتبة المتنقلة» في حلّتها الجديدة
4 سبتمبر 2019 02:19

الشارقة (الاتحاد)

تجوب «المكتبة المتنقلة»، إحدى مبادرات «ثقافة بلا حدود» بحلتها الجديدة، شوارع الدولة حاملة على رفوفها إصدارات متنوعة من الأدب والفنون والإبداعات بمختلف اللغات لجميع فئات المجتمع، وتعكس رؤية الشارقة التنموية والنهضوية في مشروعها الثقافي.
وانسجاماً مع حصول الشارقة على لقب العاصمة العالمية للكتاب للعام 2019، ازدانت الحافلة بألوان الشعار البصري للقب، حيث تم تزيين المكتبة المتنقلة بثلاثة ألوان مميزة، وتصاميم جذّابة مأخوذة من الكتب التي تحملها، إلى جانب تضمينها لعبارة «افتح كتاباً.. تفتح أذهاناً» الذي اعتمدته الشارقة ليكون عنوان لقبها الثقافي العالمي المرموق، في مشهد يدلّ على مكانة الكتاب وحضوره بمختلف تفاصيل الحياة في الإمارة.
تكرّس «المكتبة المتنقلة»، وهي عبارة عن حافلة تم تحويلها لتضمّ أرففاً تحتضن تنوّعاً لافتاً في العناوين، ثقافة القراءة لدى جميع أفراد الأسرة، وخاصة أنها تهدف من خلال سيرها عبر الهيئات والمؤسسات، إلى الوصول بالكتاب لأكبر شريحة ممكنة من أفراد المجتمع، وتقديم المعارف لهم، كما تجوب كلاً من المستشفيات الحكومية والخاصة، والمراكز الصحية، ومراكز ذوي الاحتياجات الخاصة، والمدارس، فيما تشارك في الأنشطة المختلفة والفعاليات التي تتنوع ما بين الجلسات القرائية وورشات العمل.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©