الاتحاد

الرياضي

«الدون» الأفضل في البرتغال بـ «العاشرة»

كريستيانو رونالدو

كريستيانو رونالدو

أنور إبراهيم (القاهرة)

للمرة العاشرة خلال مسيرته الكروية، يُتوج النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، لاعب يوفنتوس الإيطالي، بجائزة أفضل لاعب في البرتغال عام 2019، ويحتكر «الدون» الجائزة منذ 2007، باستثناء عامين فقط ذهبت فيهما إلى سيماو بيدرو فونسيكا لاعب أتلتيكو مدريد عام 2010، والمدافع بيبي زميله السابق في ريال مدريد عام 2015، ونافس رونالدو في الحصول على الجائزة الرباعي، جواو فيليكس «أتليتكو مدريد»، وبرناردو سيلفا «مانشستر سيتي»، وبرونو فرنانديز «سبورتنج لشبونة»، وربون نيفيس «ولفرهامبتون».
وكان رونالدو حصل في الموسم الماضي على جائزة أفضل لاعب في الدوري الإيطالي، لقيادته اليوفي إلى الفوز بلقب الدوري وهداف الفريق. كما اختير في 2015 لاعب القرن في البرتغال، عندما كان لا يزال لاعباً في ريال مدريد. وأشاد رونالدو خلال حفل تنصيبه بهذه الجائزة بجميع منافسيه، وتمنى لهم التوفيق في السنوات القادمة، واعترف بأنها كانت سنة صعبة ومعقدة جداً على المستوى الشخصي، ولكنه علق قائلاً: كانت هناك لحظات رائعة أيضاً.
يذكر أن رونالدو ينافس أيضاً حالياً على جائزة أفضل لاعب في العالم، ويواجهه منافسه الأرجنتيني ليونيل ميسي، والهولندي فيرجيل فان دايك لاعب ليفربول.

اقرأ أيضا

الفجيرة والوحدة.. "سعادة الذئاب"