الاتحاد

الرياضي

«الأبيض».. رحلة «الحلم 2022» تبدأ من ماليزيا

مارفيك مع لاعبي المنتخب (الاتحاد)

مارفيك مع لاعبي المنتخب (الاتحاد)

معتز الشامي(دبي)

تغادر بعثة المنتخب فجر اليوم، إلى العاصمة الماليزية كوالالمبور، استعداداً لمواجهة ماليزيا يوم 10 سبتمبر الجاري، باستاد بوكيت جليل، ضمن الجولة الأولى من التصفيات المشتركة المؤهلة، إلى نهائيات كأس العالم 2022، وكأس آسيا 2023، ضمن المجموعة السابعة التي تضم أيضاً فيتنام وتايلاند وإندونيسيا.
وقرر الجهاز الفني استبعاد خلفان مبارك، صانع ألعاب الجزيرة، من بعثة «الأبيض»، نظراً لإصابة اللاعب، واكتفى الهولندي مارفيك باللاعبين الـ 25 بالقائمة، ولن يتم استدعاء بديل لخلفان.
وتضم قائمة «الأبيض» : علي خصيف، سالم راشد، خليفة الحمادي، علي مبخوت، عمر عبدالرحمن، محمد العطاس، زايد العامري «الجزيرة»، محمد الشامسي، حمدان الكمالي، محمد برغش، خليل الحمادي «الوحدة»، خالد عيسى، محمد شاكر، أحمد برمان، بندر الأحبابي «العين»، الحسن صالح، ماجد سرور «الشارقة»، وليد عباس، إسماعيل الحمادي «شباب الأهلي»، حبيب الفردان، طارق أحمد، جاسم يعقوب «النصر»، علي صالح، علي سالمين «الوصل»، حسن المحرمي «بني ياس».
وينتظر أن يؤدي «الأبيض» تدريباً خفيفاً فور وصوله، على أن يبدأ الجهاز الفني زيادة الأحمال التدريبية، والتركيز على الجانبين الفني والتكتيكي في أداء اللاعبين، بدايةً من تدريبات الغد، على أن يلتحق عبدالله الجنيبي، نائب رئيس الاتحاد ورئيس لجنة المنتخبات بالبعثة، خلال اليومين المقبلين لحضور المباراة.
وكان المنتخب قد أقام معسكراً خارجياً في البحرين، خاض خلاله وديتين الأولى أمام الدومينيكان، وانتهت بفوز «الأبيض» بأربعة أهداف سجلها خليل إبراهيم «هدفين»، وبندر الأحبابي وجاسم يعقوب، فيما فاز في المباراة الثانية على سريلانكا 5-1، بتوقيع علي مبخوت «3 أهداف» وأحمد برمان وعلي صالح. وحرص الهولندي فان مارفيك، المدير الفني لمنتخبنا، على خوض المباراتين بتشكيلتين مختلفتين، بهدف منح الفرصة أمام معظم اللاعبين، للوقوف على مستوياتهم وجاهزيتهم الفنية والبدنية، قبل خوض غمار التصفيات.
وحدد مارفيك، بعض السلبيات الفنية التي ظهرت في أداء اللاعبين الذين حصلوا على فرصة اللعب خلال الوديتين، ويعمل الجهاز الفني على علاجها بشكل أفضل، خاصةً أن مشوار التصفيات يتطلب ضرورة القتال في جميع المباريات، من أجل تحقيق الفوز ولا شيء غيره.

اقرأ أيضا